مرشح ثالث يريد منافسة ترمب لانتخابات 2020

عربي دولي نشر: 2019-09-08 20:49 آخر تحديث: 2019-09-08 20:49
دونالد ترمب - ارشيفية
دونالد ترمب - ارشيفية
المصدر المصدر

 

أعلن الحاكم الجمهوري السابق مارك سانفورد الاحد ترشحه للانتخابات التمهيدية داخل الحزب الجمهوري ضد الرئيس دونالد ترمب استعدادا لانتخابات العام 2020 الرئاسية الأميركية، ليصبح الجمهوري الثالث في السباق لنيل ترشيح الجمهوريين.

وقال سانفورد في تصريح لشبكة فوكس نيوز "أعتقد ان الحزب الجمهوري قد أضاع البوصلة" مشددا خصوصا على الديون "غير المعقولة" التي تلقي بثقلها على الدولة محملا ترمب مسؤولية هذا الأمر.

وقال في هذا الإطار "لقد أعلن الرئيس نفسه ملك الديون، وهو يبدو معتادا لا بل مرتاحا مع هذه المستويات من الديون التي ستأخذنا في النهاية، بحسب رأيي، في الاتجاه الخطأ".

وتسلم سانفورد منصب حاكم كارولاينا الجنوبية من 2003 الى 2011 كما فاز بولايتين كنائب عن المنطقة نفسها.

وردا على سؤال حول فرصه في هزيمة ترمب قال "لا أحد يعلم".

وسبق ان أعلن جمهوريان اثنان مغموران عزمهما على تحدي ترمب، هما الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس بيل ويلد، والسناتور السابق جو والش.

ومع أنه من المستبعد جدا أن تعرقل هذه الترشيحات تسمية ترمب مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات العام 2020 ، فانها تدل على وجود جيوب مقاومة له داخل الحزب.

ونقلت وسائل اعلام اميركية أن المسؤولين الجمهوريين في ولايات عدة مثل كارولاينا الجنوبية ونيفادا واريزونا، ينوون عدم اجراء انتخابات تمهيدية لاختيار المرشح الجمهوري، وسيختارون ترمب مباشرة.

أخبار ذات صلة