احباط محاولة تهريب ألعاب نارية وسجائر إلكترونية

محليات نشر: 2019-09-07 20:49 آخر تحديث: 2019-09-07 20:49
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أحبطت الكوادر الجمركية التابعة لمديرية مكافحة التهريب، محاولة لتهريب حاوية سعة 40 قدماً تحتوي على ألعاب نارية مختلفة، وسجائر إلكترونية حيث تم التصريح عن المحتويات في البيان الجمركي بأنها أدوات منزلية.

وبلغت الكمية المضبوط من الألعاب النارية ما يقارب 1200 طرد، و7 طرود سجائر إلكترونية تتضمن 500 سيجارة، حيث تم التحفظ على المضبوطات، وواسطة النقل، وتم إحالة القضية إلى مدعي عام الجمارك لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، حسب قانون وتعليمات دائرة الجمارك النافذة.

وأشاد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة بالجهود الكبيرة والكفاءة التي يتمتع بها موظفو الجمارك من خلال ضبطهم للعديد من القضايا النوعية والمميزة، والتي تنم عن حرصهم الشديد لحماية الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن التهريب يعتبر آفة تنخر في جسد الاقتصاد الوطني وعلينا مكافحته بكافة الوسائل والطرق المتاحة لدينا وخصوصاً أن المهربين يقومون بتطوير عمليات التهريب باستخدام وسائل جديدة ومبتكرة للتحايل على أجهزة الأشعة.

وأكد اللواء الرحامنة أن دائرة الجمارك تقوم بحظر استيراد مثل هذه الألعاب النارية وخصوصاً الخطرة منها بناءً على قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بحظر استيراد هذه الألعاب إلا بموافقات الجهات المعنية ذات العلاقة.

وبين مدير مكافحة التهريب عقيد جمارك أحمد العكاليك أن عمل كوادر مكافحة التهريب منع كل من يحاول العبث بالأمن الاقتصادي، والوقوف بوجه كل من يحاول إدخال أي بضائع ممنوعة من شأنها الإضرار بمجتمعنا.

أخبار ذات صلة