نقابة المعلمين: لم نعلن عن تفاصيل وشكل الإضراب حتى الآن وما يتم تداوله غير صحيح- فيديو

محليات نشر: 2019-09-07 20:40 آخر تحديث: 2019-09-07 23:45
من الحلقة
من الحلقة
المصدر المصدر

أكد الناطق باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم إن الاعتصام الذي نريد تنفيذه قاس علينا كما هو قاس على الطلبة، فالمعلمون لديهم 250 ألف ابن في المدارس.

 وأضاف خلال حديث خاص لنبض البلد هناك تشويش وعدم تفريق بين الحوافز وبين العلاوة، فعلاوة التعليم استحقها المعلم في 2014 وتجدول على 3 سنوات وهي الحد الأدنى للمعلم حتى يصل خط الفقر، وموضوع الحوافز أمر آخر والخلط بينهما هو سبب المشاكل.

وبين أن نقابة المعلمين لم تعلن عن تفاصيل وشكل الإضراب حتى الآن وما يتم تداوله غير صحيح، وأن النقابة لم تطلب من الحكومة رفع أسعار المحروقات لتعويض كلفة علاوة 50%.

 وبين أن الإضراب داخل المدارس، والمعلم يمتنع عن الحصة المدرسية، مؤكد أن الطالب لن يدفع الثمن وسيتم تعويض الطلاب عن كل حصة ومعلومة فاتتهم.

وأشار إلى أن نقابة المعلمين لم يصلها أي كتاب رسمي يمنع اقامة الاعتصام على الدوار الرابع، بل فوجئنا بالمنع يوم الاعتصام، وأن الخلاف مع رئاسة الوزراء فطبيعي أن يكون الاعتصام أمام رئاسة الوزراء.

وقال إن النقابة تكفلت بأمن وسلامة الطريق، وسلامة حركة السير، وأن الاعتصام سيكون مدة ساعتين فقط.

وأضاف أننا كنا نريد صلاة الغائب عن روح النقيب السابق أحمد الحجايا رحمه الله، بالإضافة إلى كلمة لشقيق المرحوم الحجايا وكلمة لنائب النقيب، ولكن فوجئنا بقرار متسرع ومتهور ادى الى اغلاق المملكة، متسائلا العلاقة بين " الرابع" بإغلاق بالرمثا والطريق الصحراوى وجسر مأدبا، مهتما أن هناك أشخاص افتعلوا أزمة.

من جهته قال المحلل السياسي الدكتور صلاح العبادي، إن هناك عجز مالي في موازنة الحكومة، والمعلم يستحق كل تكريم واحترام وأكثر من 50% ولكن وضع اقتصادي صعب

 وأضاف أن الحكومة تتحمل مسؤولية في عدم المكاشفة المالية مع نقابة المعلمين.

واعتبر أن خطاب النقابة هو استقواء على الدولة، وفيه نوع من التأزيم، حيث أن النقابة تلوح بالتهديد للجوء إلى مؤسسات دولية لما حصل للمعلمين على الرابع.

 

أخبار ذات صلة