Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيلتقي مسؤولين ايرانيين | رؤيا الإخباري

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيلتقي مسؤولين ايرانيين

عربي دولي
نشر: 2019-09-07 01:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
المدير العام بالوكالة للوكالة الدولية للطاقة الذرية كورنيل فيروتا
المدير العام بالوكالة للوكالة الدولية للطاقة الذرية كورنيل فيروتا

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مساء الجمعة أن مديرها العام سيلتقي مسؤولين ايرانيين كبارا في ايران خلال نهاية الاسبوع.

وقالت الوكالة في بيان إن "المدير العام بالوكالة للوكالة الدولية للطاقة الذرية كورنيل فيروتا سيتوجه الى طهران السبت للقاء مسؤولين ايرانيين كبار الاحد في الثامن من ايلول"، وذلك مع استمرار التوتر بين ايران والولايات المتحدة حول الاتفاق النووي بين طهران والقوى الكبرى.

واوضحت الوكالة أن "هذه الزيارة تندرج في إطار التواصل القائم بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران"، مضيفة أن هذا الامر يشمل عملية "التحقق والمراقبة التي تقوم بها الوكالة في ايران بموجب" اتفاق فيينا حول البرنامج النووي الايراني.

ووقع الاتفاق المذكور العام 2015 بين ايران ومجموعة الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا والمانيا)، ونص على رفع قسم من العقوبات التي كانت تستهدف طهران مقابل التزامها عدم حيازة سلاح نووي.

وردا على الانسحاب الامريكي من الاتفاق العام 2018 وعدم قدرة الاوروبيين على مساعدتها في الالتفاف على العقوبات، باشرت طهران في تموز عدم الوفاء ببعض التزاماتها التي نص عليها الاتفاق وتهدد بالتنصل من تنفيذ التزامات أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter