Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استقالة موفد ترمب إلى الشرق الأوسط "غرينبلات" | رؤيا الإخباري

استقالة موفد ترمب إلى الشرق الأوسط "غرينبلات"

عربي دولي
نشر: 2019-09-06 07:32 آخر تحديث: 2019-09-06 07:33
جايسون غرينبلات
جايسون غرينبلات

أعلن المستشار الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط جايسون غرينبلات، استقالته الخميس. وقد تولى غرينبلات، القريب جدا من الاحتلال ، اقتراح خطط لوضع حد للنزاع بين الفلسطينيين والاحتلال.

أعلن جايسون غرينبلات، وهو المستشار الخاص للرئيس دونالد ترامب المكلف إعداد خطة سلام لتسوية النزاع بين الاحتلال والفلسطينيين، استقالته الخميس.

وكتب ترامب على تويتر: "بعد نحو ثلاثة أعوام في إدارتي، سيغادر جايسون غرينبلات للانضمام إلى القطاع الخاص. لن ننسى إخلاصه لتل ابيب وسعيه إلى السلام بينها والفلسطينيين".

وقال غرينبلات الذي كانت صفته الرسمية "الممثل الخاص للمفاوضات الدولية" في تغريدة: "أنا ممتن فعلا للعمل على محاولة تحسين حياة ملايين الإسرائيليين والفلسطينيين وآخرين".


اقرأ أيضاً : رئيس كيان الاحتلال يقتحم المسجد الابراهيمي


وإلى جانب صهر ترامب ومستشاره جاريد كوشنر، تولى غرينبلات اقتراح خطط لوضع حد لعملية السلام بالشرق الاوسط. ونهاية آب/أغسطس، أعلن أن خطة السلام لتسوية النزاع التي بقيت طي الكتمان لنحو عامين ونصف عام وأرجىء إعلانها مرارا، لن تعرض قبل الانتخابات التشريعية في الاحتلال المقررة في 17 أيلول/سبتمبر.

ويعتبر غرينبلات قريبا جدا من الاحتلال ، وأثار غضب الدبلوماسيين الأوروبيين في الأمم المتحدة في تموز/يوليو حين اعتبر أن "السلام الدائم والشامل (في الشرق الأوسط) لن يصنعه القانون الدولي أو قرارات مكتوبة غير واضحة".

أخبار ذات صلة

newsletter