النواب البريطانيون يصوتون بأغلبية ضد بريكسيت بدون اتفاق

عربي دولي
نشر: 2019-09-05 06:22 آخر تحديث: 2019-09-05 06:22
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ينفعل خلال جلسة مجلس العموم في لندن
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ينفعل خلال جلسة مجلس العموم في لندن

أقر النواب البريطانيون مساء الأربعاء مشروع قانون يمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق. فيما رفض مجلس العموم البريطاني لاحقا طلب رئيس الوزراء بوريس جونسون للتصويت على مذكرة تدعو إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في 15 أكتوبر.

أقر النواب البريطانيون مساء الأربعاء مشروع قانون يطلب تأجيل موعد بريكسيت ما يوجه ضربة مريرة أخرى لرئيس الوزراء بوريس جونسون لمنع خروج البلاد بدون اتفاق من الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الاول/أكتوبر.

وتم التصويت على النص بغالبية 327 صوتا مقابل 299 في القراءة الثالثة والأخيرة.


اقرأ أيضاً : الاتحاد الاوروبي يستعد لاحتمالات متزايدة لبريكست بدون اتفاق


جونسون يدعو النواب إلى التصويت على إجراء انتخابات مبكرة.. ومجلس العموم يرفض

وفي الوقت نفسه، وعقب تصويت مجلس العموم مؤيدا إرجاء موعد بريكسيت، دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساء الأربعاء النواب إلى التصويت على مذكرة تدعو إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في 15 تشرين الأول/أكتوبر. ولكن بوريس جونسون أخفق في الحصول على موافقة العدد الكافي من النواب للمضي قدما في خطته لإجراء انتخابات مبكرة. وقوبل طلبه برفض من قبل مجلس العموم البريطاني.

ولكن جونسون أوضح أنه "لا يمكن للحكومة أن تستمر في العمل إذا كان مجلس العموم يرفض ما تقترحه الحكومة"، مضيفا "يجب الآن أن تحصل انتخابات الثلاثاء في 15 تشرين الأول/أكتوبر".

ولم يؤيد المذكرة الحكومية سوى 298 نائبا في حين أن إقرارها كان يتطلب موافقة ثلثي أعضاء المجلس. وامتنع نواب المعارضة العمالية عن التصويت. وهذه ثالث صفعة مدوية يتلقاها جونسون تحت قبة البرلمان في غضون 24 ساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter