نقابة المعلمين ترد على "التربية"

محليات نشر: 2019-09-04 12:00 آخر تحديث: 2019-09-05 09:14
نقابة المعلمين
نقابة المعلمين
المصدر المصدر

أوضحت نقابة المعلمين الأربعاء، في معرض ردها على تصريح وزارة التربية بما يخص العلاوة التي طالبت بها النقابة والمقدرة بـ50%، ان مطلبها حق ومستحق منذ خمس سنوات، وقد تم الاتفاق عليه، والحكومة هي من نكثت اتفاقها.

وقالت النابة في بيان لها :" إن نقابة المعلمين الأردنيين إذ تنتهج الحوار سبيلا لتحقيق مطالب المعلمين المحقة والمستحقة وعلى رأسها علاوة الـ50%، وتنوه إلى أنها لم ولن تغلق أبوابها أمام أي جهة ترغب في الحوار، كما تؤكد النقابة أنها طرقت أبواب الحوار مع الحكومة عبر مراسلاتها ومحادثاتها المباشرة وغير المباشرة، إلا أنها قوبلت بالمماطلة والتسويف، ونقض ما تم الاتفاق عليه قبل عدة سنوات بكفالة وضمان السادة النواب في المجلس السابع عشر".


اقرأ أيضاً : بيان هام من "التربية" حول مطالب نقابة المعلمين


وأضافت : " إننا نؤكد أننا لم نلمس أي جدية من قبل الحكومة خلال حوارنا معها، بل وجدنا التحريض والتجييش للرأي العام ضد المعلمين عبر المنابر الرسمية، والتعنّت بالرأي والالتفاف على مطالب المعلمين وتجاهل حقيقة ما وصل إليه الميدان من احتقان، وما يتحمله من معاناة".

وتابعت :" نؤكد على أن إعادة أحياء المسار المهني بصورته المشوهة من قبل الوزارة، والذي تم رفضه من المجلس السابق، لهو محاولة لتشتيت الانتباه وتضليل الرأي العام".

 

أخبار ذات صلة