وزير التخطيط: الأردن قام بإصلاحات مالية لم يقم بها أحد على وجه الأرض - فيديو

محليات نشر: 2019-09-04 11:59 آخر تحديث: 2019-09-04 12:55
تحرير: صدام ملكاوي
وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد العسس
وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد العسس
المصدر المصدر

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد العسعس إن عمله من "أجل الشعب الأردني وليس صندوق النقد الدولي".

وخلال جلسة حوارية في المنتدى الاقتصادي الأردني، الذي تنظمه وزارة التخطيط والتعاون الدولي في البحر الميت، الأربعاء، أضاف العسس "الشعب يريد نمو وخدمات ووظائف ويشعر أن الأمل أمامنا".

العسس قال إن الحكومة ستعمل ضمن منهجية ثلاثية خلال الفترة المقبلة لتحسين الظروف الاقتصادية، مضيفا :"نحن سنتقدم بمشروع قانون جديد لقانون الشراكة بين القطاع العام والخاص بهدف تسهيل مهمتهم وخلق الوظائف وتحسين مستويات الاقتصاد، وسنعمل على تأسيس وحدة لتطوير الشراكة بين القطاعين، وسنعمل على تغيير منهجية الاستثمار".


اقرأ أيضاً : الرزاز للأردنيين: زمن المساعدات والمنح من دون مقابل انتهى.. فيديو


ولفت وزير التخطيط إلى أن المصفوفة المحددة بخمس سنوات وضعتها الحكومة الأردني ونحن فرضنا مصفوفة الخمس سنوات، والاستثمار لن يأتي إلا إذا كان سيفضي إلى أرباح تستوجب الدخول فيه.

واعتبر أن الهدف النهائي ضمان الأرباح وتخفيض تكاليف الأعمال، لأنه لا أحد يقبل أن تكون كلفة الطاقة والعمالة والعقار مرتفعة، وهذا ما يريده القطاع الخاص وواجبنا أن نعطيه إياه وهو ما تقوم به المصفوفة".

وأكد أن الأردن قام باصلاحات مالية لم يقم بها أحد على وجه الأرض، مشددا على أن المملكة في أمن واستقرار، معربا عن أمله في تجاوز التحديات خلال العام المقبل.

أخبار ذات صلة