دخلت في غيبوبة بسبب إدمانها السجائر الإلكترونية

صحة نشر: 2019-09-04 07:18 آخر تحديث: 2019-09-04 07:22
السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية
المصدر المصدر

كشفت صحيفة ميرور البريطانية، عن تعرض فتاة في مقتبل العمر، الى غيبوبة بعد اصابتها بمرض خطير، جراء ادمانها السجائر الالكترونية.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، الى ان ادمان الفتاة على السجائر الالكترونية، تسبب لها بحالة غثيان وآلام في الصدر، بحسب ما نقلت صحيفة "الخليج".

ووفقاً للأطباء، فقد بينت التحاليل الطبية أن رئتيها ملتهبتان بشدة، لإدمانها السجائر الإلكترونية لسنوات، حيث انها انخرطت في هذه العادة منذ 3 أعوام، معتقدة أنها آمنة، لكنها شعرت بتوعك لبضعة أسابيع، قبل نقلها إلى المستشفى، بسبب الحمى الشديدة.

وقالت الفتاة عبر فيسبوك: "أشارك قصتي ليدرك الجميع أن هناك ضرراً كبيراً في هذه السجائر، فهي غير آمنة، وكلفتني حياتي تقريباً".


اقرأ أيضاً : تحذير خطير من إضافة "الحشيش" إلى السجائر الإلكترونية


وأضافت: "كنت أقول لنفسي دائماً، هذا لن يحدث لي، لكنه يمكن أن يحدث لك بالتأكيد إذا لم تتوقف عن التدخين. كانت حرارتي مرتفعة للغاية، وبدا كأن دماغي قد توقف عن العمل".

ودخلت مادي المستشفى في 27 من يوليو /‏ تموز الماضي، وبعد 4 أيام لم يتحسن وضعها، وهو ما استدعى نقلها إلى مستشفى آخر، ووضعت على الفور في غرفة العناية المركزة.

وأظهرت صور بالأشعة السينية أضراراً بالغة في رئتيها، لدرجة أن أحد أطباء الأمراض التنفسية، قرر استخدام هذه الصور كوسيلة تعليمية.

أخبار ذات صلة