مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الطلبة رفقة السفير

بريطانيا تمنح 15 أردنياً وأردنية فرصة للدراسة في أعرق جامعاتها.. صور

بريطانيا تمنح 15 أردنياً وأردنية فرصة للدراسة في أعرق جامعاتها.. صور

نشر :  
منذ 4 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 4 سنوات|

أقامت السفارة البريطانية حفل وداع لطلاب التشيفنينج دفعة العام 2019/2020 قبل ذهابهم الى بريطانيا لبدء عامهم الدراسي. حيث سيتقدمون لدراسة الماجستير لسنة واحدة في اعرق الجامعات البريطانية.

وخلال الحفل، سلم السفير البريطاني ادوارد اوكدين الشهادات للطلبة الحاصلين على المنح حيث سيدرسون بمجالات الاقتصاد والهندسة والصحة والقانون والتعليم والتنمية وحقوق الانسان والهندسة والطاقة المستدامة والتنمية الحضرية،وخلال العام الدراسي سيتم تزويدهم بالمهارات اللازمة التي تؤهلهم لخدمة الأردن حين عودتهم.

وألقى السفير كلمة  وصلت "رؤيا" نسخة منها، قال فيها " كانت عملية اختيار الطلبة تنافسية جدا نظرا للعدد الكبير للمتقدمين لهذه المنحة ، حيث أننا تلقينا 750 طلب التحاق من الاردن، وقمنا بمقابلة 66 منهم و 15 منهم حصل على منحة لدراسة الماجستير ".

وأضاف أوكدين "من الأسباب الموجبة لاختياركم لهذه المنحة والذهاب للمملكة المتحدة هي تحسين مستوياتكم العلمية، لكي تعودوا مؤهلين لخدمة وطنكم بالإضافة إلى أنها فرصة عظيمة للتعايش مع الديمقراطية والتنوع وتقبل الآخر في المملكة المتحدة، وتوسيع دائرة المعارف الخاصة بكم والتعرف على أناس جدد من كافة بلدان العالم"

قالت مرام أبو دعموس ، خريجة منحة التشيفنينج ومديرة المشاريع في مؤسسة نهر الأردن حاليا: "كانت منحة تشيفنينج تجربة حقيقية في تغيير الحياة بالنسبة لي! لقد أتاحت لي الفرصة للحصول على درجة الماجستير من أفضل أنظمة التعليم العالمي، بالاضافة الى تعلم واكتشاف الثقافة والفنون والتقاليد البريطانية. وكانت فرصة لي لأكون سفيرة أمثل بلدي في المملكة المتحدة.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يتحدث عن معدلات القبول في الجامعات


وأضافت "على الرغم من أن سنة تشيفنينغ كانت مليئة بالتحديات ، بدءًا من ملء الطلب، والحصول على الموافقات من الجامعات، والعودة إلى الحياة الطلابية، الا أن الأمر بالتأكيد يستحق ذلك. مستوى المعرفة والثقة الذي اكتسبته خلال هذا العام لم يكن من الممكن اكتسابه بطريقة أخرى. أنا ممتنة وفخورة بمنحة التشيفنينج."

معلومات عن منحة التشيفنينج:

وتعتبر منحة تشيفنينج هي منحة دراسية ممولة من وزارة الخارجية البريطانية ومؤسسات داعمة ، تمكن المنحة الخريجين من جميع أنحاء العالم بالالتحاق بالجامعات البريطانية، لدراسة الماجستير لمدة سنة واحدة في أي مجال ومن أي جامعة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة على أن يتمتع المتقدم بالمهارات القيادية وصناعة القرار بالإضافة إلى خبرة عملية تقدر بعامين.

هناك ما يزيد عن 1500 منحة دراسية متوفرة على الصعيد العالمي للعام الدراسي المقبل، مما يمثل استثمارًا كبيرًا تدعمه حكومة المملكة المتحدة نحو تطوير قادة المستقبل.

يتم اختيار المرشحين بناء على الكفاءة ، هذا العام كانت نسبة الاناث 86٪ من المتقدمين الناجحين في الحصول على المنحة.

طلبات التشيفنينج للعام الدراسي 2020/2021 مفتوحة حاليا حتى 5 نوفمبر .