الأردنيون يسألون عن "المخططات الفجائية" في أمانة عمّان .. تعليقات هجومية!

محليات نشر: 2019-09-03 12:42 آخر تحديث: 2019-09-03 13:01
العمل على الدوار الخامس سيستغرق 6 أشهر
العمل على الدوار الخامس سيستغرق 6 أشهر
المصدر المصدر

تزاحمت أسئلة الأردنيين في أدمغتهم وظل السؤال عن "المخطط" في أمانة عمّان بلا إجابة، عقب تحويلات السير على الدوار الخامس والسادس بالعاصمة عمّان، مع ساعات صباح الثلاثاء، والتي تسببت بأزمات سير وازدحامات مرورية خانقة يتوقع أن تتفاقم مع اقتراب موسم الشتاء. 

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، باتت أمانة عمّان والقائمين على مشروع إزالة الدوار الخامس والتحضير لإزالة الدوار السادس في العاصمة عمان، بهدف تحويلهما إلى إشارات ضوئية في عين العاصفة والغضب. 

ودعا ناشط الحكومة ساخرًا، لجعل أعمال موظفيها في المنازل لحين انتهاء أمانة عمّان من مشاريعها المتراكمة في شوارع العاصمة، وكتب عبر صفحته على فيسبوك " بلا الخامس وبلا السادس وبلا طبربور وبلا شارع الجامعة وشارع المدينة والدوار الثالث والثاني من وين لوين نلاقيها أحسن ايشي نقعد بالبيت أوفر للبنزين".

وكتب آخر "مش عارف بدهم سكروا البلد كلها ما بكفي الطرق لمسكره... عالم بتشتغل دون تخطيط... اخبص... بتخلص".

وقال آخر " اتركوا عمان ودواويرها بحالهم لا تخربوا عمان بيكفي الباص المش سريع .. لا تعجقوا الدنيا بزيادة". 


اقرأ أيضاً : "الأمانة والسير" تُربكان الأردنيين في عمّان بسبب دواري "الخامس والسادس" - صور


وبالرغم من توضيح أمانة عمّان بأن المشروع جاء للتسهيل على المواطنين والتخفيف من الأزمات المرورية، وجاء على غرار تجربة دواري الثامن والسابع، وبعد دراسات مرورية لإيجاد حلول للتخفيف من الازدحامات المرورية، يرى الأردنيون أن الأمانة ستحدث "انتكاسة" جديدة في حركة النقل في العاصمة، سيما في ظل ما سببه مشروع الباص السريع من أزمات.

لكن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ضرب الأردنيون تبرير الأمانة بعرض الحائط.

وقال ناشط "لا تنسيق ولا ترتيب كان عندهم كل عطلة المدارس اقلك يشتغلوا خميس جمعة سبت هيك كل العالم الي بتفهم مش بنص الاسبوع بأوقات الذروة".

وكتبت ناشطة " مش معقول ما يحدث في عمان يعني المدينة صويلح طبربور الزرقاء المحطة المهاجرين كلها ازمات والان جاء دور الخامس والسادس مش معقول طيب كانوا الطلاب والمدارس معطلين الان مع المدارس".

وبحسب أمين عمّان يوسف الشواربة، ستستمر أعمال الدوار الخامس ستستمر إلى ستة شهور.


اقرأ أيضاً : أمين عمان: أعمال الدوار الخامس ستستمر 6 شهور


وهاجم الأردنيون المشروع برمته، وقال ناشط " الدوارين إرث لعمان وهويتها يمكن الإبقاء عليهما وضع الإشارة ممكن مع وجود الدوار".

وذهب ناشطون إلى اعتبار المشروع "مصدر رزق جديد اشارات يعني مخالفات .. حكومة تعرف تشتغل".

أخبار ذات صلة