بيان من اتحاد الكرة حول حقوق البث التلفزيوني لمباريات النشامى 

رياضة
نشر: 2019-09-03 11:12 آخر تحديث: 2019-09-03 11:12
الاتحاد الاردني لكرة القدم
الاتحاد الاردني لكرة القدم
المصدر المصدر

أصدر اتحاد كرة القدم بياناً رسمياً حول حقوق البث التلفزيوني لمباريات المنتخب الوطني خلال تصفيات كأس العالم 2022 .

وتالياً نص البيان: 

"تلقى الاتحاد الاردني لكرة القدم، العديد من الاستفسارات بخصوص حقوق النقل التلفزيوني الخاص بمباريات المنتخب الوطني خلال التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات آسيا 2023 بالصين.

يود الاتحاد التأكيد على ملكيته لحقوق البث التلفزيوني لجميع مباريات المنتخب الوطني البيتية خلال التصفيات والتي ستقام في الاردن، وهو ملتزم بمنح هذه الحقوق لاحد القنوات المحلية، لبثها على الهواء مباشرة، ضمن متطلبات الاتحاد الآسيوي، لافساح المجال امام الجماهير الاردنية ممن لم ينالوا فرصة التواجد على المدرجات، متابعة المباريات عبر شاشات التلفاز.


اقرأ أيضاً : الأمير علي يتحدث عن مودنيال قطر 2022


في المقابل، فان مباريات المنتخب بالتصفيات والتي تقام خارج الاردن، تكون حقوق البث التلفزيوني لها مملوكة للاتحاد المستضيف، والذي بدوره يكون صاحب الحق الوحيد بالتفاوض مع القنوات الاردنية وغيرها من المحطات، لمنحهم حقوق النقل وفقاً للاسعار التي يحددها.

ووفقاً لما سبق، فان الاتحاد يلتزم بالتعاقد مع احدى القنوات المحلية لنقل مباريات المنتخب الوطني التي ستقام بالاردن، امام الكويت ونيبال في 10 و15 تشرين الاول، واستراليا والصين تايبيه في 14 و19 تشرين الثاني.. فيما تبقى مواجهات النشامى غير البيتية، امام الصين تايبيه والتي يستهل بها النشامى مشواره بعد يومين (5 ايلول)، والكويت 31 اذار القادم، ونيبال واستراليا في 4 و9 حزيران، من حق الاتحاد المستضيف، ويكون التفاوض لشراء حقوق البث التلفزيوني بين القناة الراغبة واصحاب الحقوق مباشرة"

أخبار ذات صلة