أردنيون يشتكون من "رجال السير": "مخالفات مزاجية بلا معنى"

محليات
نشر: 2019-09-03 10:37 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
شرطة السير في عمان - ارشيفية
شرطة السير في عمان - ارشيفية

شكا العديد من الأردنيين، من ممارسات بعض مرتبات ادارة السير المركزية، المنتشرين في مختلف محافظات المملكة، وطرقهم المختلفة في تحرير مخالفات السير.

ووصلت شكاوى لـ "رؤيا"، من بعض المواطنين، حول تعامل مرتبات السير مع السائقين خاصة في اطار مخالفات السير، والتركيز عليها دون التوجه للتوعية المرورية.

مواطنون عبروا عن غضبهم من بعض اجراءات تحرير مخالفات السير لهم، بحيث تحرر أحيانا بطرق وصفوها بـ "غير القانونية".

وتطرق أحد السائقين لمثال، وهو تحرير مخالفة سير بحقه من أحد رقباء السير، حول "تظليل المركبات" تحت مسمى اضافة اجسام على المركبة.


اقرأ أيضاً : أردني يهدد بحرق نفسه ومركبته بسبب "مخالفة سير"


واشار السائق الى أن المخالفة حررت بحقه على "التظليل" مع أنه لم يصل الى الدرجة المسموح بها وهو 30%، حيث حرر رقيب السير مخالفة له، دون أن يفحص نسبة "التظليل" عبر الجهاز المعتمد للفحص، وهو ما اعتبر المواطن بأنه أمر "غير قانوني" ومخالفة "مزاجية بلا معنى"، بحسب ما ذكر السائق.

سائقون آخرون، عبروا عن استيائهم من المخالفات الغيابية بحقهم، اذ قال بعضهم: ان رقباء السير يقومون بكتابة المخالفات عن طريق "الجمع من جنب وطرف" على حد تعبيرهم، بشكل غيابي، خاصة في حالات الاصطفاف المؤقت بجوار أرصفة الشوارع.

وحول "الشرطة السرية والمباحث المرورية"، عبر العديد من السائقين عن جل غضبهم من هذه المخالفات التي وصفوها بـ "الجباية".


اقرأ أيضاً : العقيد الخرابشة لـ"رؤيا": إزالة دواري "الخامس والسادس" جاء لتخفيف الأزمة المرورية.. فيديو


وقال هؤلاء في شكواهم لـ "رؤيا"، إن مرتبات المباحث المرورية يعمدون في بعض الأحيان الى البحث المستمر ليلاً ونهاراً عن المخالفات المرورية، وتحويلهم الى الحكام الاداريين في بعض المخالفات بالاضافة سحب رخصهم،

أما عن المخالفات التي تحرر عبر الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة عبر مواقع التواصل، فقد وصفها البعض بأنها "ملاحقة للسائقين حتى بيوتهم"، على حد تعبيرهم، معتبرين أنه لا يحق رصد التواصل الاجتماعي بهدف جمع المخالفات.

أخبار ذات صلة