فلاشينغ ميدوز: أوساكا تفقد اللقب وتخسر صدارة التصنيف العالمي

رياضة نشر: 2019-09-02 22:09 آخر تحديث: 2019-09-02 22:09
اليابانية ناومي أوساكا
اليابانية ناومي أوساكا
المصدر المصدر

فقدت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالميا لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الكبرى في كرة المضرب، بسقوطها أمام السويسرية بيليندا بنسيتش 5-7 و4-6 في الدور ثمن النهائي الإثنين ما كلفها خسارة صدارة التصنيف العالمي.

وستتخلى أوساكا الإثنين المقبل عن صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات للأسترالية أشلي بارتي بطلة رولان غاروس والمصنفة ثانية عالميا حاليا والتي ودعت البطولة الأميركية من الدور ثمن النهائي أيضا بخسارتها الأحد أمام الصينية وانغ كيانغ.

وكانت أوساكا (21 عاما) توجت بلقب البطولة الأمريكية العام الماضي على حساب المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس، محققة أول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية قبل أن تضيف إليه لقبا ثانيا في أستراليا مطلع العام الحالي.

وهو الفوز الثالث لبنسيتش على أوساكا في 3 مواجهات بينهما هذا العام بعدما كانت تغلبت عليها في دورتي مدريد الإسبانية وإنديان ويلز الأميركية، مقابل خسارة واحدة في دورة بلهام الأميركية عام 2013.

وضربت السويسرية المصنفة ثالثة عشرة موعدا في الدور ربع النهائي مع الكرواتية دونا فيكيتش الـ23 والتي تغلبت على الألمانية جوليا غورغيس 6-7 (5-7) و7-5 و6-3.

وقالت بنسيتش "لا يمكن أن يكون التحدي أكبر أمام ناومي. كان علي أن أكون في القمة في المباراة وأنا سعيدة حقًا بكيفية تعاملي مع أعصابي في النهاية".

وأضافت "أحاول اللعب مثل لعبة الشطرنج وجعلها تكتيكية في الملعب من خلال كسر الإرسال مبكرا، وتوقع ضرباتها لأن لديها الكثير من القوة".

وعادلت بنسيتش أفضل إنجاز لها في البطولات الكبرى وكان ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز في أول مشاركة لها في عام 2014.

ويعني خروج أوساكا أنه سيكون هناك أربعة فائزات مختلفات في الغراند سلام في موسم واحد للعام الثالث على التوالي، والأولى في العصر الحديث للعبة.

أخبار ذات صلة