Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الخارجية البحريني ينتقد هجوم حزب الله على الاحتلال | رؤيا الإخباري

وزير الخارجية البحريني ينتقد هجوم حزب الله على الاحتلال

عربي دولي
نشر: 2019-09-02 07:19 آخر تحديث: 2019-09-02 07:19
وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة
وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة

انتقد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة هجوم حزب الله، مساء الاحد، على الاحتلال ، متهما الدولة اللبنانية ب"التفرج" على التصعيد على حدودها.

وكتب الوزير البحريني في تغريدة على تويتر "اعتداء دولة على أخرى شيء يحرمه القانون الدولي. ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها و تعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها".

ودعت وزارة الخارجية البحرينية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية مواطنيها المتواجدين في لبنان إلى "المغادرة فورًا، نظرًا لما تمر به الجمهورية اللبنانية من أحداث وتطورات أمنية".

وأعلن حزب الله الأحد تدمير آلية عسكرية تابعة للاحتلال في منطقة أفيفيم قرب الحدود الجنوبية للبنان، بينما رد الاحتلال بإطلاق النار على جنوب لبنان، ما أثار مخاوف من تصعيد خطير مع الحزب بعد أسبوع من التوتر المتصاعد.


اقرأ أيضاً : الحريري يطلب تدخلا دوليا لوقف التصعيد مع الاحتلال


 

يشار الى ان هذه ليست المرة الأولى يدلي الوزير البحريني بتصريحات تعتبر مدافعة عن تل ابيب، اذ أكد الأسبوع الماضي أن "إيران هي من أعلنت الحرب علينا، بحراس ثورتها وحزبها اللبناني وحشدها الشعبي في العراق وذراعها الحوثي في اليمن وغيرهم . فلا يلام من يضربهم و يدمر أكداس عتادهم . انه دفاع عن النفس".

وجاء هذا التعليق تعقيبا على غارات في لبنان وسوريا وحتى في العراق نسبت إلى الدولة العبرية.

من جانبه، كتب وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في حسابه على موقع تويتر "قلوبنا مع لبنان واللبنانيين هذا المساء، فطالما عانوا من انفراد القرار وتداعياته" في انتقاد مبطن لحزب الله.

وبحسب قرقاش فإن "المنطق أن قرار الحرب والسلام والإستقرار يجب أن يكون قرار الدولة ويعبر عن مصالحها الوطنية وسلامة مواطنيها في المقام الأول".

أخبار ذات صلة

newsletter