الأشغال تبدأ الاستعدادات لموسم الشتاء المقبل

محليات نشر: 2019-09-01 14:36 آخر تحديث: 2019-09-01 14:50
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 شرعت وزارة الأشغال العامة و الإسكان ومن خلال مديرياتها في مختلف المحافظات باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للاستعداد لفصل الشتاء المقبل.

ووجه وزير الأشغال المهندس فلاح العموش كافة المديريات إلى البدء بتنظيف مناهل وشبكة تصريف مياه الأمطار لتكون جاهزة بالشكل المطلوب قبل حلول فصل الشتاء، إضافة إلى تنظيف الطرق والجسور وجوانبها والجزر الوسطية وعبارات مياه الأمطار (الصندوقية والأنبوبية) وإزالة كل ما يعيق الحركة أو الرؤية على هذه الطرق من خلال برامج محددة لهذه الغاية وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وبدأت الوزارة بتحديد الأماكن المعرضة للسيول والفيضانات والانهيارات والمخاطر المختلفة بحيث تبقى الطرق خالية من أيه عوائق سواء على جسم الطريق أو الأكتاف أو مجاري منشآت تصريف مياه الأمطار، و تهذيب مداخل ومخارج العبارات وتنظيفها من الداخل من الأتربة والمخلفات.


اقرأ أيضاً : "تفادياً للفيضانات".. الأمانة تواصل إستعداداتها لموسم الشتاء المقبل - صور


وتعمل كوادر الوزارة على معالجة الأماكن التي تتجمع فيها المياه خلال فصل الشتاء وخاصة تلك التي تشكل عائق أمام حركة المرور، و التأكد من تثبيت الأجسام القابلة للتطاير على أسطح الأبنية جراء الرياح الشديدة مثل الآرمات وخزانات المياه وغيرها و التنسيق التام مع الدوائر والمؤسسات ذات العلاقة في هذا المجال.

أخبار ذات صلة