"رؤيا" تعرض مشاهد لعملية اتلاف الإسطوانات الهندية.. صور وفيديو

اقتصاد نشر: 2019-09-01 13:16 آخر تحديث: 2019-09-01 13:16
تحرير: إسماعيل عُباده
اتلاف الإسطوانات الهندية
اتلاف الإسطوانات الهندية
المصدر المصدر

كشفت صور ومشاهد وصلت "رؤيا"، عن لحظات اتلاف الاسطوانات الهندية التي منعت دخولها واستخدامها في الأردن سابقا.

وقال نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات لـ "رؤيا": انه الاسطوانات الهندية لم تدخل الأردن وتم اتلافها من قبل الجهات المختصة بمساهمة من القوات المسلحة الأردنية.

وأكد ان الاسطوانات الهندية لم تحصل على المواصفات القياسية التي تصرح باستخدامها في الاردن من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس سابقا.

من جهته، أكد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس بالوكالة يوسف الشمالي، أنه لا توجد أي أسطوانات هندية في السوق المحلية مطلقا.


اقرأ أيضاً : الزبن لرؤيا: الاسطوانات الهندية لم تدخل الأردن مطلقا.. واتلفها الجيش


وقال الشمالي في تصريحات سابقة وصلت "رؤيا"، إن مؤسسة المواصفات والمقاييس رفضت إدخال شحنة أسطوانات الغاز الهندية سابقا، حيث تبرعت شركة مصفاة البترول الأردنيّة فيها للقوات المسلحة الأردنية ليتم صهرها لغايات استخدامها كحديد تسليح.

وكشف الشمالي أنه تم صَهَر نحو 250 الف أسطوانة غاز بحضور لجنة مُشكّلة من القوات المسلحة الأردنيّة وديوان المحاسبة ومؤسسة المواصفات والمقاييس ومندوبين عن شركة مصفاة البترول الأردنيّة.

وزاد انه تم صَهَر الأسطوانات داخل احد مصانع الحديد، حيث استمرت عملية الصَهَر لأكثر من 3 شهور، تم خلالها تحويل الأسطوانات لحديد تسليح لاستخدامات الجيش العربيّ الأردنيّ.

يشار الى ان حوادث انفجار الاسطوانات التي وقعت مؤخرا، فتحت الجدل حول عملية اتلاف الاسطوانات الهندية.

أخبار ذات صلة