البطاينة يعد ابناء "طيبة اربد" بفرص عمل

محليات نشر: 2019-08-29 23:29 آخر تحديث: 2019-08-29 23:29
وزير العمل نضال البطاينة - ارشيفية
وزير العمل نضال البطاينة - ارشيفية
المصدر المصدر

اعلن وزير العمل نضال البطاينة عن تعهد الحكومة بايجاد فرص عمل في القطاع الخاص والقوات المسلحة لابناء لواء الطيبة المتعلطين عن العمل.

وفي بيان صادر عن وجهاء وابناء وشباب ابناء لواء الطيبة/ محافظة اربد ، اكدو فيه اهمية اللقاء الذي جمع وزير العمل نضال فيصل البطاينة مساء اليوم الخميس في الفعاليات الشعبية والشبابية ووجهاء اللواء، بحضور محافظ اربد رضوان العتوم والنائب ابراهيم القرعان ومتصرف لواء الطيبة د عمر الزيود وعدد من الوجهاء وشباب اللواء.

وحسب البيان الذي وصل "رؤيا" نسخة منه، فقد قدم البطاينة خلال اللقاء ايجازا حول خطط الوزارة وبرامجها التدريبية المنتهية بالتشغيل بالتنسيق مع اذرعها الرديفة والقطاع الخاص.

واوضح البيان ان الوزير البطاينة استعرض للحضور مزايا واهداف هذه البرامج، داعيا الشباب لمراجعة مديريات واقسام التشغيل في الوزارة للاطلاع على هذه البرامج والالتحاق بها.

كما اوضح البيان ان البطاينه اكد وجود الكثير من فرص العمل المتنوعة في القطاع الخاص، ضمن محافظة إربد وقام بإستعراض هذه الوظائف، لافتا الى انه سيتم تشبيك الشباب الشباب مع القطاع الخاص.


اقرأ أيضاً : البطاينة: كتب العلوم والرياضيات الجديدة بعيدة عن " أسلوب التلقين".. فيديو


وكان البطاينة قد استمع البطاينة لملاحظات وطلبات العديد من المتعطلين عن العمل واوعز لمدير التشغيل في الوزارة لإعداد كشف باسمائهم وخبراتهم ومهنهم لغايات تشبيكهم مع القطاع الخاص والتنسيق مع وزارة الاشغال العامة والاسكان ووزارة المياه والري لغايات تشبيك الباحثين عن العمل في عدد من المشاريع التي ينفذها القطاع الخاص من خلال العطاءات التي رست على بعض الشركات، باعتبار ان الاولوية في التشغيل للمشاريع مع الجهات الحكومية هي للاردنيين، إضافة الى إمكانية تجنيدهم في القوات المسلحة والأجهزة الامنية وحسب شروط التجنيد.

وحسب البيان فقد سطّر ابناء اللواء مثال يحتذى وانموذج سواء على مستوى المحافظة وباقي محافظات المملكة، لتفهمهم التوجيهات الملكية للحكومة الأردنية بضرورة توفير فرص عمل لائقة للشباب في القطاع الخاص.

واوضح البيان ان وزير العمل وفريق من الوزارة قد عرضو عشرات الوظائف في القطاع الخاص وتم قبول معظمها مثمنين هذه الخطوة للحكومة الاردني.

وحسب البيان فقد عاهد ابناء لواء الطيبة ووجهاءها وشبابها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وحكومته بان يبقو على العهد كما هم دائما.

أخبار ذات صلة