السعودية سابع أفضل وجهة عالمية ترغب الشعوب بالهجرة إليها

اقتصاد نشر: 2019-08-29 07:40 آخر تحديث: 2019-08-29 07:40
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

احتلت السعودية، المرتبة السابعة عالميًّا من حيث رغبة الشعوب للهجرة إليها، والعمل والإقامة فيها، متقدمة على العديد من الدول العالمية، مثل إسبانيا وإيطاليا واليابان وسويسرا وسنغافورة، بحسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي، وموقعه العاصمة السويسرية جنيف.

ووفقًا للتقرير فإن الولايات المتحدة تحتل المرتبة الأولى عالميًّا وفقًا لبيانات عام 2017 وتليها ألمانيا وكندا وبريطانيا وفرنسا في المرتبة الخامسة، وأستراليا سادسًا، ثم السعودية سابعًا على مستوى العالم والأولى عربيًّا وإسلاميًّا وآسيويًّا، وإسبانيا ثامنًا، ثم إيطاليا وسويسرا عاشرًا.


اقرأ أيضاً : متاجر سعودية تبقي أبوابها مفتوحة في أوقات الصلاة


ويعتمد التصنيف على عدد كبير من المعايير، من بينها ريادة الأعمال، وجودة الحياة، ومحركات السوق والطاقة، وانخفاض كلفة المعيشة، وزيادة الرواتب، وسهولة المواصلات والتنقلات، والأمان.

وأشار التقرير، بحسب ما أفادت صحيفة الوئام السعودية، إلى أن الولايات المتحدة كانت الوجهة المفضلة الأولى للمهاجرين المحتملين لسنوات طويلة إلا أن عددًا آخر من الدول ارتفعت شعبيتها لدى المهاجرين منها ألمانيا والسعودية، وبعض دول أوروبا الغربية فيما فقدت بريطانيا بعض جاذبيتها خاصة بعد التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكشف تقرير آخر، أجرته شركة “أصداء بيرسون – مارستيلر” في عام 2018 بشأن رأي الشباب العربي عام 2018، أن السعودية و الإمارات تحتلان المرتبة الأولى بقائمة البلدان التي يفضل معظم الشباب العربي العيش فيها.

أخبار ذات صلة