Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أ ف ب : خطة السلام للشرق الأوسط لن تعرض قبل انتخابات الاحتلال"مسؤول أمريكي" | رؤيا الإخباري

أ ف ب : خطة السلام للشرق الأوسط لن تعرض قبل انتخابات الاحتلال"مسؤول أمريكي"

عربي دولي
نشر: 2019-08-28 18:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ايفانكا وكوشنر
ايفانكا وكوشنر

أعلن مسؤول رفيع في البيت الابيض الاربعاء أن خطة السلام الاميركية لتسوية النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين لن تعرض قبل الانتخابات التشريعية الاسرائيلية المقررة في 17 ايلول/سبتمبر.

وكتب جايسون غرينبلات المستشار الخاص للرئيس دونالد ترامب على تويتر "قررنا ألا نعرض خطة السلام (او عناصر منها) قبل الانتخابات في اسرائيل"، وذلك بعد تصريحات ملتبسة لترامب حول هذا الموضوع خلال القمة الاخيرة لدول مجموعة السبع.

وعند سؤاله خلال لقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش قمة مجموعة السبع عن موعد إعلان خطة السلام، قال ترامب "أعتقد أنكم سترون هذا الاتفاق قبل الانتخابات" الاسرائيلية. 

وقاطع المسؤولون الفلسطينيون في حزيران/يونيو مؤتمراً في البحرين لبحث الجوانب الاقتصادية من خطة السلام الأميركية، شمل عرض استثمارات بقيمة 50 مليار دولار في الأراضي الفلسطينية والدول العربية المجاورة على مدى عشر سنوات. 

وقطع الفلسطينيون أي تواصل رسمي مع البيت الأبيض منذ اعتراف إدارة ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، فيما يأمل الفلسطينيون جعل القدس الشرقية التي تحتلها إسرائيل عاصمة لدولتهم المنشودة.  

وفاز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالانتخابات التشريعية في نيسان/ابريل، لكنه لم ينجح في تشكيل ائتلاف حكومي ودعا الى انتخابات مبكرة. وتولى نتانياهو رئاسة الحكومة الإسرائيلية بين 1999 و1996، ومرة ثانية منذ عام 2009

أخبار ذات صلة

newsletter