Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هكذا تحمون أطفالكم من المطاردة على الإنترنت؟ | رؤيا الإخباري

هكذا تحمون أطفالكم من المطاردة على الإنترنت؟

هنا وهناك
نشر: 2019-08-28 14:47 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
تعبيرية
تعبيرية

كيف يمكن حماية الأطفال من المطاردة على الإنترنت سؤال يطرحه اكثير من الأباء على أنفسهم، وهم يرون أطفالهم قد غرقوا في مواقع التواصل الاجتماعي، أو الألعاب الإلكترونية!.

ولمعرفة سبل الحماية كشفت مؤسسة حكومية روسية تسمى  "روس كاتشيستفو" أن  حجب الصفحات في شبكات التواصل الاجتماعي وغيره من التغيرات في سلوك الطفل قد يكون دليلا على أنه تعرض للمطاردة السيبرانية.

وقالت في تقريرها أن 70% من المراهقين أعلنوا أنهم سقطوا في فخ المطاردة السيبرانية أو شاركوا فيها، وأن  40% منهم  شاركوا في المطاردة السيبرانية كمهاجمين.

وأكدت أن ما  يسمى بـ"بولينغ " السيبراني هو ضرر متكرر يلحق بشخص ما باستخدام  تكنولوجيات الإنترنت.

وجاء في التقرير أن الوالدين يجب أن يتفقا مع طفلهما على أن يبلغهما كل مرة يتعرض لتهديد أو إهانة على الإنترنت. ومن الضروري تحذير الطفل من احتمال المطاردة ومطالبته بوقف أي تواصل مع مثل هذا المستخدم الذي يمكن أن يقف وراءه مجهولون ذوو نوايا سيئة.

وصنف التقرير مطاردة الأطفال على الإنترنت حيث أبرز أنواعا منها مثل: البولينغ السيبراني والهاينينغ وهو النقد المتكرر غير المبرر على شكل تعليقات إزاء شخص بعينه، الستالتينغ وهو استخدام جهاز الكمبيوتر أو لاب توب أو الهاتف الذكي بغية توجيه تهديدات إلى الضحية وأفراد عائلتها، الترولينغ وهو نشر معلومات بغية السخر والاستهزاء من شخص ما، الغريفينغ وهو مطاردة لاعبين آخرين في الألعاب الكمبيوترية، سيكستينغ وهو  نشر صور فوتوغرافية وفيديوهات تتضمن أجسادا عارية وما إلى ذلك.

وينصح التقرير بحجب مدونات هؤلاء وتغيير الشيفرة وكلمة المرور أو رفع شكوى ضدهم إلى الشرطة أو مؤسسة "روس كوم نادزور" (الرقابة).

 

أخبار ذات صلة

newsletter