مزارعون يستبشرون خيرا بالموسم المطري

محليات
نشر: 2014-10-31 20:38 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
مزارعون يستبشرون خيرا بالموسم المطري
مزارعون يستبشرون خيرا بالموسم المطري

رؤيا - استبشر مواطنون بهطول الامطار في مختلف مناطق المملكة لما له من آثار ايجابية على الزراعة الحقلية ومنح الامل بمواسم زراعي خير لدى المزارعين.

وعبروا عن سعادتهم البالغة وفرحهم الشديد بقدوم الامطار التي تعني لهم الخير والعطاء والرحمة الربانية التي اسقت الحقول وغمرت المساحات الواسعة من المزروعات .

واوضح الخبير الزراعي في وزارة الزراعة الدكتور عبد الوالي منصور بأن بداية الموسم تعطي الامل الكبير بنجاح زراعة المحاصيل الشتوية والحقلية داعيا المزارعين الى حراثة الارض وزراعتها لان كميات المياه التي تساقطت خلال الشتوة الاخيرة تساعد على نمو النباتات وزيادة كميات المياه المخزنة في الارض .

واكد ان الامطار التي هطلت على المملكة تزيد من منسوب المحصول المائي والمسطحات المائية وتساعد على تسهيل التعامل مع ثمار الزيتون ، وتمكين المزارعين من قطفها والتعامل مع تقليم الاشجار بشكل افضل .

وبين ان تفاوت كميات الهطول المطري خلال الشهر الفائت في كافة المحافظات كانت مقبولة إلى جيدة في أغلب المناطق موكدا ان فصل الشتاء يبشر بالخير .

ولفت المواطن سالم بلال أن الامطار ستزيد من الغطاء النباتي بشكل مبكر وستساهم في توفر المراعي وتزيد من التوسع في المحاصيل الشتوية التي في طور النضج والحصاد .

ولفت المزاع صالح العلي بانه يتطلع الى موسم زراعي جيد وانه يدعو الله ان يرحمنا بالامطار حتى يتمكن من زراعة ارضه التي قام بحراثتها قبل هطول الامطار مؤكدا على انه سيقوم بزراعتها بالحبوب.

واشار الى ان ارشادات وزارة الزراعة المتعلقة بنصيحة المواطنين وتوجيههم بالطرق السليمة والصحيح لزراعة اراضيهم .

أخبار ذات صلة

newsletter