"المياه": متعهد يعمل على بناء " مول " هو من كسر خط المياه الرئيسي على طريق المطار

محليات نشر: 2019-08-27 22:26 آخر تحديث: 2019-08-27 23:12
المتعهد لديه مخططات هندسية بأماكن تواجد خطوط المياه ورغم ذلك كسر الخط
المتعهد لديه مخططات هندسية بأماكن تواجد خطوط المياه ورغم ذلك كسر الخط
المصدر المصدر

أرجع مساعد الأمين العام لسلطة المياه الناطق باسم وزارة المياه عمر سلامة انكسار خط مياه رئيسي على طريق المطار" الثلاثاء، إلى أحد المقاولين الذين يعملون على بناء مول تجاري ، مشيرا إلى أن المقاول لديه المخططات الهندسية لمواقع خطوط المياه ومسارتها.

 وأضاف خلال حديث عبر نشرة أخبار"رؤيا" أن تعرض الخطوط باستمرار إلى الكسر، يزيد من أعباء المواطنين ويكبد الوزارة خسائر مالية جديدة، ونحن نعمل 24 ساعة لمواجهة هكذا ظروف.

وكان خط مياه رئيسي قد تعرض للكسر الثلاثاء، حيث تداول  ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر انفجار خط مياه رئيسي على طريق المطار.


اقرأ أيضاً : انفجار خط مياه رئيسي على طريق المطار - فيديو


 

ولفت إلى أن الوزارة تعمل بإيفاء احتياجات المواطنين من المياه من خلل عدد من المشاريع الاستراتيجية العامة، من مثل جر مياه وادي العرب إلى محافظات الشمال العام الحالي، والذي سيوفر 30 مليون متر مكعب من مياه الشرب، ومثل حفر الآبار العميقة في منطقة الحسا والذي سيوفر 20 مليون متر مكعب من مياه الشرب لمحافظة الوسط/ حيث سيكون الضخ في نهاية 2020.وكشف سلامة أن الوزارة تعمل الآن على مشروع الناقل الوطني الأردني، وهو مشروع بديل لجر مياه البحر الأحمر إلى البحر الميت وتحليتها، كونه متعثر ولم يحقق أي تقدم، لافتا إلى أن قيمة المشروع الجديد مليار دينار أردني أن الأردن يعمل على توفير المبلغ من الدول المانحة للبدء بتنفيذه.

 

 

أخبار ذات صلة