النائب الوحش لـ"رؤيا": المجلس الحالي حكومي اكثر من الحكومة

محليات نشر: 2019-08-27 20:59 آخر تحديث: 2019-08-27 21:26
النائب عن كتلة الاصلاح النيابية موسى الوحش
النائب عن كتلة الاصلاح النيابية موسى الوحش
المصدر المصدر

اعتبر النائب عن كتلة الاصلاح النيابية موسى الوحش، ان المجلس النيابي الحالي، حكومي أكثر من الحكومة ذاتها.

وقال الوحش في حديث له عبر "نبض البلد" على رؤيا مساء الثلاثاء: انه تم سلق القوانين خلال الدورة الاستثنائية الحالية بسرعة كبيرة من قبل النواب ، وهذا يؤثر على نتائج القرارات التي اتخذت، بحيث لا يتم دراسة اثر القرارات والتعديلات على القوانين التي تقر.

وفي السياق، أشار الى ان  ماورد في قانون المواصفات المعدل فيه باب للتهريب، مضيفا ان  الأصل في القوانين أن تكون مستعجلة ولكن ماتم طرحه في الدورة الاستثنائية لم يكن طارئ.

ولفت الى ان ما دامت السياسة لاتريد مجلس نواب قوي فلن يكون هناك تغيير حقيقي.


اقرأ أيضاً : النواب يقر مشروع "قانون استقلال القضاء" المعاد من الأعيان - فيديو


 من جهته، انتقد الصحفي المختص في الشؤون البرلمانية محمد الزيود، الدورة الاستثنائية الحالية ، والتي قال عنها  ان النواب أقدموا على ما أسماه بـ "سلق" القوانين بطريقة غريبة جداً.

وأشار الى ان النواب أقروا قانون الضمان الاجتماعي المعدل بسرعة دون الالتفات الى التعديلات الجديدة التي دخلت على القانون المعدل، ووافق عليها النواب واقر القانون وتم رفعه لمجلس الاعيان.

واعتبر ان قانون الضمان الذي أقر خطير ولا اعرف كيف تم تمريره.

واعتبر الزيود ان النواب والحكومة قادمون على أسوأ موازنة في تاريخ الدولة الأردنية .

وأشار الى ان ذلك ناتج عن كثير من العوامل ابرزها اخنفاض الايرادات الذي اقرت به الحكومة مؤخرا، وتخبط الحكومة في التعامل مع الظروف الاقتصادية ، لافتا الى ان النواب ساعدوا الحكومة في موازنة 2019 فكيف سياعد النواب حكومة الرزاز في موازنة 2020.

أخبار ذات صلة