وزير الصحة يتابع حالات التسمم في مستشفى جرش

محليات
نشر: 2019-08-27 20:20 آخر تحديث: 2019-08-27 20:20
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
المصدر المصدر

قام وزير الصحة الدكتور سعد جابر بزيارة الى مستشفى جرش الحكومي للوقوف على الاجراءات العلاجية التي تم اتخاذها للمواطنين الذين تعرضوا لحادث التسمم الغذائي في محافظة جرش والإطمئنان على الوضع الصحي للحالتين المتبقيتين المتبقيتين في مستشفى جرش. 

وبحسب بيان لوزارة الصحة ، وصل "رؤيا" نسخة منه، قد استمع الى ايجاز من مدير المستشفى تضمن مجمل الاجراءا العلاجية التي تم تقديمها في المستشفى لجميع الحالات التي راجعت المستشفى والحالات التي تم ادخالها للمراقبة حيث بين مدير المستشفى ان جميع المرضى الذين تعرضوا للتسمم الغذائي تم شفاؤهم بعد اعطائهم العلاجات اللازمة اما الحالتين المتبقيتين في المستشفى فوضعهما مستقرة وحالتهما الصحية جيدة بوجه عام وهما تحت الرقابة الطبية.

وقد اشاد وزير الصحة الدكتور جابر بمستوى الخدمات الصحية التي بذلتها مختلف الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في مستشفى جرش وكوادر مديرية الصحية التي ساهمت ايضا في المحافظة على الوضع الصحة والسيطرة على عدم زيادة حالات التسمم الغذائي.

وقد جاءت هذه الزيارة لوزير الصحة الدكتور جابر ضمن زيارة تفقدية لعدة مستشفيات بدأها بزيارة الى مستشفى الاميرة ايمان – معدي ثم مستشفى ابو عبيدة ومستشفى معاذ بن جبل في الاغوار، مواصلا جولته الى مستشفى اليرموك في لواء بني كنانة وقد جاءت هذه الجولة للوقوف على احتياجات هذه المستشفيات ومستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين في هذه المناطق من المملكة.

وقد اطمأن على الاوضاع الصحية للمرضى الراقدين على اسرة الشفاء مستمعا الى ملاحظاتهم حول الخدمة الصحية المقدمة.

مستكملا جولته في مختلف اقسام هذه المستشفيات سواء اقسام الاسعاف والطوارئ والباطني والكلى والاطفال والعظام والمختبرات والصيدلية وخدمات الاعاشة وغيرها.


اقرأ أيضاً : مطعم ومخبز يتسببان بحالات التسمم في جرش - فيديو


وقد استمع الدكتور جابر من مدراء المستشفيات الى طلباتهم المتمثلة بتوفير الكوادر الطبية والفنية والادارية وبعض الاجهزة الطبية اللازمة لاجراء الفحوصات للمرضى لاستكمال اجراءاتهم العلاجية في نفس المستشفى الذي يراجعونه.

وقد اوعز الوزير الى المسؤولين المرافقين معه في الجولة العمل وبشكل عاجل على تلبية هذه الطلبات حسب الامكانيات المتوفرة دون ابطاء خاصة الإسراع في تجهيز وتحديث المختبر في مستشفى ابو عبيدة وإضافة فحص الهرمونات، مؤكدا في الوقت ذاته على اننا في وزارة الصحة نعمل على مدار الوقت لتوفير الخدمة الطبية والصحية اللائقة للمواطنين هذه الخدمة التي هي حق للمواطن كفلها الدستور.

وقد اشاد الدكتور جابر بمستوى الخدمات المقدمة في هذه المستشفيات من قبل الكوادر العاملة بها مبديا اعتزازه بالجهود المبذولة من قبل كوادر هذه المستشفيات لخدمة المرضى.

أخبار ذات صلة