رواتب شهرية للاطباء الملتحقين ببرنامج الإقامة بدون أجر

اقتصاد
نشر: 2019-08-27 12:13 آخر تحديث: 2019-08-27 12:13
تعبيرية
تعبيرية

وافقت وزارة العمل على شمول الاطباء الملتحقين ببرامج الاقامة في المستشفيات بدون اجر  بمشروع تدريب وتشغيل المهن الطبية ومنحهم راتب شهري من صندوق التشغيل والتدريب، بحسب ما أعلنت نقابة الأطباء.

وقال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس، في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، الثلاثاء، إن القرار يشمل نحو 202 طبيبا ممن تقدموا بطلبات في النقابة، وانه تم فتح حساب لدى أحد البنوك، وسيتم تحويل ما قيمته خمسون الف وخمسمائة دينار بحيث يكون راتب الطبيب (250) ديناراً شهرياً يقتطع منه مبلغ (30) ديناراً تحول الى حساب المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي . 

وثمن العبوس تعاون الحكومة ممثلة بوزارة العمل ووزارة الصحة مع النقابة بإيجاد حل لقضية الاطباء، مشيرا ان الاتفاق جاء بعد عدة مطالبات ولقاءات رسمية مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزيري الصحة والعمل والتي تم من خلالها تسليط الضوء على واقع الأطباء المرير، وضرورة إيجاد حل لقضيتهم.

واوضح ان الطبيب الذي يلتحق ببرنامج الاقامة خلال خمس سنوات  ويعمل في مستشفيات وزارة الصحة او الخدمات الطبية الملكية او المستشفيات الجامعية وتوكل له مسؤولية معاينة المرضى الجدد فور وصولهم للمستشفى ومتابعة حالات المرضى في القسم ومتابعة الفحوصات الخاصة بهم، وان كل هذا الجهد والوقت يبذله دون أجر.

ولفت ان بعض القطاعات الطبية التي تشترط ان يقوم الطبيب بدفع رسوم شهرية لقاء التحاقه ببرنامج الإقامة.

أخبار ذات صلة