ماكرون يتفق مع ترمب حول الضريبة على شركات الانترنت

تكنولوجيا نشر: 2019-08-26 19:13 آخر تحديث: 2019-08-26 19:13
ماكرون وترمب - ارشيفية
ماكرون وترمب - ارشيفية
المصدر المصدر

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاثنين إنه توصل إلى "اتفاق جيد جدا" مع الولايات المتحدة حول الضرائب على عمالقة الانترنت (غافا)، مؤكداً أن فرنسا ستعوض تلك الشركات بعد التوصل إلى اتفاق دولي بهذا الشأن.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في بياريتس إن دول مجموعة السبع اتفقت على "التوصل الى اتفاق عام 2020 في إطار منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية" بشأن ضريبة دولية على شركات الانترنت.

وأشار إلى أن فرنسا "ستلغي" الضريبة التي تفرضها وستعوض الشركات من خلال حسومات على الضرائب الجديدة عند البدء بتنفيذ الاتفاق الجديد.

وأوضح ماكرون "الكثير من التوتر يحيط بالضريبة الفرنسية الرقمية. أعتقد أننا تمكنا من إيجاد اتفاق جيد للغاية".


اقرأ أيضاً : ترمب: قد نعلن عن صفقة القرن قبل انتخابات الاحتلال


وتابع "إننا في ظل أوضاع غير عادلة على الإطلاق. بعض الفاعلين لا يدفعون ضرائب. وليس فرض فرنسا لهذه الضريبة موجهاً ضد شركة أو أخرى، بل يهدف إلى تسوية مشكلة دولية".

واضاف "اتفقنا على التوصل إلى اتفاق عام 2020 من أجل إصلاح الضرائب الدولية في إطار منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية"، وكذلك من أجل "أن نتخطى الاشكاليات الموجودة بيننا".

وأوضح ماكرون أنه "يوم تنفذ هذه الضريبة الجديدة"، "ستقوم فرنسا بإلغاء كل مشاريعها الضريبية وكل ما دفع سيحسم من الضريبة الدولية".

وقبل وصوله إلى بياريتس، هدد ترمب بفرض ضرائب على النبيذ الفرنسي رداً على الضريبة الفرنسية على الشركات الرقمية التي تطاول مجموعات أمريكية مثل آبل وأمازون.

أخبار ذات صلة