افتتاح كنيسة ما قرة بيت للارمن الارثوذكس في المغطس

محليات
نشر: 2014-10-31 18:32 آخر تحديث: 2016-08-07 11:30
افتتاح كنيسة ما قرة بيت للارمن الارثوذكس في المغطس
افتتاح كنيسة ما قرة بيت للارمن الارثوذكس في المغطس

رؤيا - مندوبا عن جلالة الملك افتتح امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه مساء اليوم الجمعة كنيسة مار قرة بيت في موقع المغطس بحضور امين عمان الكبرى وعدد من رجال الدين المسيحي.

وهنأ قموه ابناء الطائفة الارمنية مؤكدا ان هذه الارض التي باركها الله مشى عليها السيد المسيح وتعمد فيها وبشر منها لتنطلق رسالته عبر الارض رسالة محبة وسلام.

وقال لقد ارتبطت المسيحية بالاراضي الاردنية منذ القرن الاول الميلادي مثلما ارتبط الزمان والمكان بالتاريخ المسيحي القديم والحديث وما هذا الا شهادة صادقة على الدور الهاشمي المبارك في الحفاظ على النسيج الاجتماعي الاردني والحفاظ على اهمية الوئام بين المسلمين والمسيحيين على اساس مبدأ المواطنة الصالحة والعدالة والمساوة.

واضاف ان الاردن يزخر بالكثير من المواقع الدينية المسيحية والاسلامية على السواء ومن هنا كان لابد من ابراز المواقع بما يليق بها من قدسية وهالة.

والقى بطريك الارمن الارثوذكس في القدس والاردن غبطة البطريرك نورهان ما نوكيان كلمة باسم جموع المومنين الارمن في الاردن والديار المقدسة معبرا عن عظيم شكرنا وجزيل امتنانا لجلالة الملك عبدالله الثاني لوهبنا هذه البقعة من هذا الموقع المقدس لنشيد عليها كنيستنا كنيسة مار جرابيد لنقيم فيها صلواتنا ولندعوا من مذبحها وصحنها لجلالته بطول العمر وللعائلة الهاشمية دوام العزة والرفعة ولندعو الله عظم اسمه بان يحل السلام والنور على العالم اجمع بدلا من الحروب والسواد.

كما القى سكرتير الطائفة الارمنية في الاردن المهندس تريس ترسيان كلمة شكر فيها الرعاية الهاشمية لجلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الامير غازي بن محمد الذي لولا دعمهما وتعاونهما ما كان لهذه الكنيسة ان تنجز كما قدم الشكر للدكتور فيكين كاربيديان لتبرعه بكلفة البناء وكل العاملين لانجاز هذا العمل موكدا ان الاردن يعتبر مناخا فريدا للاعتدال والوسطية وحرية الاديان.

وكان اصحاب النيافة رؤساء الطوائف قد شاركوا في القداس الديني الذي تراسه قداسة البطريرك نورهان مانوكيان بحضور عدد من رجال الدين المسيحي.

أخبار ذات صلة

newsletter