الحوثيون يمهلون رئيس اليمن 10 أيام لإعلان الحكومة

عربي دولي
نشر: 2014-10-31 18:06 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
الحوثيون يمهلون رئيس اليمن 10 أيام لإعلان الحكومة
الحوثيون يمهلون رئيس اليمن 10 أيام لإعلان الحكومة

رؤيا -

أمهل الحوثيون الرئيس هادي عشرة أيام لإعلان الحكومة الجديدة، وهددوا بتشكيل مجلس إنقاذ يستولون من خلاله على الحكم إن لم تنفذ مطالبهم. جاء هذا خلال لقاء نظمه المتمردون في العاصمة صنعاء.

وصعد المتمردون الحوثيون من موقفهم ضد الرئيس عبدربه منصور هادي، واستضافوا مؤتمرا مع شيوخ بعض القبائل لبحث الأزمة السياسية في اليمن.

وأشاد المؤتمر بميليشيات اللجان الشعبية التي استخدمها الحوثيون في السيطرة على محافظات مختلفة في البلاد، بل دعا إلى تشكيل ما سموه لجانب ثورية في المحافظات.

كما دان المؤتمرون الخطاب الأخير لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وأكدوا ضرورة سرعة تشكيل الحكومة الجديدة.

وشدد البيان على سرعة تنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة والتحذير من عرقلة هذا المسار، طمعا بالحصول على ما وصفوه بالمكاسب السياسية الخاصة أو استجابة لرغبات خارجية.

وأعلن الاجتماع عن تشكيل لجنة جنوبية شمالية مشتركة لحل القضية الجنوبية بالتشاور مع أبناء الجنوب.
مجلس إنقاذ اليمن

 

وقبل هذا، كان ممثل القبائل في الاجتماع وجه تهديدا مبطنا للسلطات اليمنية واتفاق السلم والشراكة، حيث أمهل الرئيس عبدربه منصور هادي عشرة أيام للإعلان عن الحكومة الجديدة أو سيقومون بتشكيل مجلس إنقاذ.

وتوعد ضيف الله سلام، الذي قدم على أنه ممثل القبائل فيما أطلق عليه اللقاء الموسع لوجهاء وحكماء اليمن، توعد بعقد الاجتماع المقبل في مقر اتخاذ القرار بصنعاء، في إشارة إلى اقتحام مقر الرئاسة في اليمن، اللقاء قاطعه الكثير من رموز ومشائخ قبائل اليمن البارزين.

وحذر البعض من تحول هذا الكيان المزمع إنشاؤه إلى مجلس خبراء تشخيص النظام المعمول به في إيران.

أخبار ذات صلة

newsletter