بيان هام حول سلامة المياه في محطات جرش بعد حالات تسمم

محليات
نشر: 2019-08-25 11:03 آخر تحديث: 2019-08-25 11:06
وزارة المياه - ارشيفية
وزارة المياه - ارشيفية
المصدر المصدر

نفت وزارة المياه والري / سلطة المياه وشركة مياه اليرموك ما اوردته مواقع اخبارية من توقيف الضخ من اي من محطاتها العاملة او الابار في محافظة جرش مبينة ان محافظ جرش اوقف الضخ من محلات ( محطات خاصة)  لبيع المياه المعبأة للمواطنين ولا علاقة لوزارة المياه والري/ سلطة المياه بها .

وشدد المتحدث الرسمي بأسم الوزارة عمر سلامة ان كافة المحطات العاملة في المملكة تعمل بأقصى طاقة لتأمين المواطنين بحصص مياه وفق اعلى المواصفات وان جميع محطات مياه جرش عاملة وغير متوقفة وكافة الفحوصات المخبرية تؤكد سلامة مياه الشرب 100% داعيا الجميع الى تفهم ذلك .


اقرأ أيضاً : تسمم 24 مواطنا في جرش وإغلاق محطتي مياه


وكان قد قرر محافظ جرش مأمون اللوزي الاحد، إغلاق محطتي مياه في بلدة ريمون غرب جرش احترازيا بعد اصابة 24 مواطنا في البلدة بالتسمم.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية بترا، أكد اللوزي أن الإغلاق احترازي لحين ظهور نتائج العينات المخبرية للحالات التي أدخلت للمستشفى مساء امس السبت .

وزار المحافظ مستشفى جرش الحكومي للاطمئنان على المواطنين الذين تعرضوا للتسمم، وقال مدير المستشفى صادق العتوم انه ادخل لقسم الطوارئ مساء أمس 24 مواطنا ظهرت عليهم علامات ارتفاع درجات الحرارة والاسهال وتم اجراء الفحوصات اللازمة لهم، ادخل 15 منهم لمتابعة حالتهم وتلقي العلاج اللازم في حين غادر 9 مواطنين لتحسن حالاتهم.

أخبار ذات صلة