تصاعد حدة الاشتباكات بين المجموعات الكردية وداعش في عين العرب

عربي دولي
نشر: 2014-10-31 17:18 آخر تحديث: 2016-07-15 18:20
تصاعد حدة الاشتباكات بين المجموعات الكردية وداعش في عين العرب
تصاعد حدة الاشتباكات بين المجموعات الكردية وداعش في عين العرب

رؤيا - تصاعدت حدة الاشتباكات مساء الجمعة بين  المجموعات الكردية وتنظيم داعش، في بلدة عين العرب "كوباني" التابعة لمحافظة حلب والتي تركزت عند معبر "مرشد بينار" الحدودي مع تركيا.  

وبحسب وكالة الأناضول ان الاشتباكات تصاعدت حدتها داخل المدينة وفي جهتها الشرقية، خلال ساعات المساء، رغم تساقط الأمطار على المنطقة، مؤكدا أن الطرفين يشتبكان من مسافة قريبة، حيث استخدمت في المواجهات أسلحة مثل: رشاش الدوشكا، وقذائف الهاون، والقناصة، خصوصاً في المنطقة القريبة من المعبر الحدودي، مضيفاً أن طائرات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية؛ تقصف مواقع داعش من حين لآخر.

 

وصول تعزيزات لتنظيم داعش إلى مدينة عين العرب


وكانت وكالاتُ أنباءٍ أفادت بوصولِ تعزيزاتٍ عسكرية لتنظيم "داعش" إلى مدينة عين العرب كوباني شمال سوريا قادمةٍ من مدينة الرقة ، وذلك بالتزامنِ مع دخول عناصرَ تابعةٍ لقوات البيشمركة الكرديةِ الى المدينة عبر الأراضي التركية.


إلى ذلك، كثف تنظيم "داعش" قصفه لمعبر مَرشد بينار الحدودي بين تركيا وسوريا والمؤدي إلى مدينة كوباني فيما أَعلن المرصد السوري المعارض "مقتل اثنين وعشرين عنصراً من داعش" في قصفٍ استهدف المدينة.


من جانبه نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تقديمَ بلاده أي دعمٍ لتنظيم داعش، مطالباً المجتمع الدوليَ بإنشاء منطقةٍ عازلةٍ على طول الحدود التركية مع سوريا لضمان أمن بلاده.

أخبار ذات صلة

newsletter