"الأدلاء السياحيين" تقرر وقف تقديم خدمة الإرشاد السياحي في البترا

محليات نشر: 2019-08-24 15:38 آخر تحديث: 2019-08-24 17:21
صورة للباص المعتدى عليه
صورة للباص المعتدى عليه
المصدر المصدر

أكدت جمعية أدلاء السياح الأردنية / فرع البترا ، السبت، على ادانتها الشديدة لحادثة الاعتداء على باص حكومي تابع لسلطة إقليم البترا مخصص لنقل الأدلاء السياحيين في المدينة الوردية.

وقالت الجمعية في بيان لها، وصل "رؤيا" نسخة منه:" ان ما جرى هو استهداف مباشر لحياة كل دليل سياحي أردني داخل الموقع الأثري وفي ذات الوقت فإنها تحمل المسؤولية كاملة لكافة الجهات المعنية في الموقع وتدعوها إلى الاضطلاع بواجباتها في حماية الأدلاء السياحيين وحماية الموقع الأثري من كافة أشكال الفوضى والاعتداءات المتكررة على الأدلاء و زوار الموقع أحيانا".


اقرأ أيضاً : إطلاق النار على حافلة مخصصة لنقل الادلاء السياحيين في إقليم البترا


وأضافت الجمعية :" انه وعلى ضوء ما جرى فان الجمعية قررت تعليق العمل والتوقف عن تقديم خدمة الإرشاد السياحي لحين معرفة الفاعل وتوفير الأمن والحماية الكاملة لجميع الإدلاء والزوار داخل الموقع".

وكان قد أقدم مجهولون، صباح السبت، على الاعتداء على حافلة مخصصة لنقل الادلاء السياحيين في بلدة أم صيحون التابعة لإقليم البترا.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام ان بلاغا ورد بتعرض مركبة (حافلة ) خالية من الركاب تابعة لمفوضية سلطة اقليم البتراء لاطلاق عيارات نارية من قبل شخص مجهول نتج عن الحادثة أضرار مادية بالمركبة وفتح تحقيق فيها .

أخبار ذات صلة