وزارة المياه تكشف لرؤيا موعد عودة المياه من خط الديسي - فيديو

محليات
نشر: 2019-08-23 20:01 آخر تحديث: 2019-08-23 23:13
خلال اللقاء
خلال اللقاء
المصدر المصدر

نفى الناطق الاعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة  صحة ما اوردته احدى المواقع الاخبارية بان سببب وقف ضخ الديسي هو مستحقات مالية للشركة مؤكدا ان هذا عار عن الصحة ولا اساس له وان الاعتداء مؤخرا على ناقل الديسي هو سبب وقف الضخ لاجراء اصلاح الخط وبشكل عاجل.

واضاف سلامة خلال حديث خاص لنشرة رؤيا الاخبارية أن الاعتداء على الخط الديسي هو سبب انقطاع المياه سيتضرر مليون و 100 الف مشترك في الأردن، معتبرا الاعتداء على الأمن المائي ارهاق حقيقي ويمس حياة المواطنين ويشكل عبء كبيرا عليها.

واشار إلى  أن المياه في الأردن سالمة من التلوث، وأن الخارجين عن القانون، هم يتسببون في أزمات المياه، حين يقوم بعض رعاة الأغنام بالاعتداء على خطوط المياه لري أغنامهم، مؤكدا أن لديهم إمكانات فنية لتنفيذ الاعتداءات وبطريقة بدائية، ولكن ما جرى  هذه المرة أنه تم رفع غطاء يزيد عن نصف طن بمساعدة آليات ضخمة تمكنت من جر الغطاء والهوايات.

ولفت  إلى أنه حين حدث الاعتداء تحركت فرق المياه فورا إلى الموقع، لافتا إلى أن خط الديسي مدفون تحت الأرض ومن الصعب وضع كاميرات مراقبة.

  وأشار إلى أن الوزارة ضبطت أكثر 45 ألف اعتداء منذ 2012، وأن هذا الجهد كان بالتعاون مع الجهات الامنية.

وكشف إن تسرب المياه لفترة طويلة قد يؤدي إلى انهيار الخط بالكامل، حيث ستعمل الوزارة على علاج الموضوع سريعا، مؤكدا أن الشركة ستنجز كافة الاصلاحات  قبل يوم الخميس المقبل.

وأكد أن الوزارة تؤمن المياه لكل مربي المواشي وفي بعض المناطق ومجانا ودون اي مقابل.


اقرأ أيضاً : بيان هام من وزارة المياه حول مستحقات مالية تتعلق بـ "اعتداء الديسي "


أخبار ذات صلة