انهيار مؤشرات الأسهم الأميركية بعد تصريحات ترمب بشأن تدابير ضد الصين

اقتصاد نشر: 2019-08-23 18:42 آخر تحديث: 2019-08-23 18:42
انهيار مؤشرات الأسهم الأميركية بعد تصريحات ترمب بشأن تدابير ضد الصين
انهيار مؤشرات الأسهم الأميركية بعد تصريحات ترمب بشأن تدابير ضد الصين
المصدر المصدر

انهار مؤشرات ​الأسهم الأميركية​ بنسبة 1.5 في المئة على خلفية تصريحات الرئيس الاميركي ​دونالد ترمب​ بشأن التدابير الانتقامية ضد ​الصين​".

من جهتها،أفادت وكالة "​رويترز​" للانباء بان "أسعار ​النفط​ توسع خسائرها بعد إعلان ترمب أنه سيرد على الرسوم الجمركية الصينية الأخيرة".

وكانت وكالة "الصحافة الفرنسية" قد افادت بأن "الرئيس الاميركي دونالد ترمب امر الشركات الاميركية بالبحث عن بدائل للواردات من الصين".

وانخفضت أسعار النفط بشكل حاد يوم الجمعة بعد أن كشفت الصين عن رسوم انتقامية مقابل ما قيمته حوالي 75 مليار دولار من البضائع الأمريكية ، مما يمثل تصعيد لنزاع تجاري طويل الأمد بين أكبر اقتصادين في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت ، المؤشر الدولي لأسعار النفط ، بمقدار 1.19 دولار إلى 58.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 1250 بتوقيت جرينتش.

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.62 دولار إلى 53.74 دولار.

كانت العيون أيضاً على خطاب لرئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في اجتماع لمحافظي البنوك المركزية العالمية في جاكسون هول ، للحصول على أخبار حول ما إذا كان سيخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام لتعزيز الاقتصاد الأمريكي.

وفي الوقت نفسه ، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد إن صانعي السياسة سيكون لديهم "نقاشاً قوياً" حول خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماعهم المقبل للسياسة في سبتمبر.

أخبار ذات صلة