Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الموافقة على تملك 437 غزيا للشقق في الأردن | رؤيا الإخباري

الموافقة على تملك 437 غزيا للشقق في الأردن

اقتصاد
نشر: 2019-08-22 15:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير المالية عز الدين كناكرية إن مجموع الطلبات التي تم التقدم بها أبناء قطاع غزة في الأردن لغايات تملك الشقق بلغت 533 طلبا، حيث تمت الموافقة على غالبيتها باستثناء 96 طلبا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة فلسطين النيابية، الخميس برئاسة النائب يحيى السعود، لبحث قرار الحكومة المتعلق بالسماح لأبناء غزة بالتملك، بحضور وزير المالية عز الدين كناكرية ومدير دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان ومدير دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة محمد الصوافين.


اقرأ أيضاً : الأراضي والمساحة: ارتفاع عدد طلبات التملك بعد قرار مجلس الوزراء


وقال السعود، إن عدد الغزيين في الأردن يبلغ حوالي 158 ألفا، حسب ارقام دائرة الشؤون الفلسطينية، مؤكدًا أن قرار التملك لا يعني اعطاءهم الجنسية والرقم الوطني وانما لغايات تسهيل العيش الكريم.

وأشار السعود إلى مطالب الغزيين، ومن أبرزها، السماح لهم بتملك الأراضي خارج التنظيم، والسماح للمغتربين وغير الحاصلين على البطاقة البيضاء بتسجيل الأراضي والشقق، وزيادة حجم الشريحة المستفيدة من القرار كالزوجة والابن وإفساح المجال لتملك شقة وقطعة ارض.

من جهته، قال كناكرية إن مجموع الطلبات التي تم التقدم بها لغايات تملك الشقق من الغزيين بلغت 533 طلبا، حيث تمت الموافقة على غالبيتها باستثناء 96 طلبا.

أخبار ذات صلة

newsletter