الطراونة: علاقات الأردن والإمارات راسخة وعنوانها الثقة والحكمة والاعتدال

محليات نشر: 2019-08-22 14:10 آخر تحديث: 2019-08-22 14:10
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
المصدر المصدر

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن ما يربط الأردن والإمارات من علاقات أخوة صادقة ومتينة، يبعث دوماً على الفخر والاعتزاز، بهذا المستوى من الثقة والاحترام المتبادلين، حيث التنسيق والتشاور المستمر بين قيادة البلدين.

حديث الطراونة جاء خلال لقائه في دار مجلس النواب الخميس السفير الإماراتي لدى المملكة أحمد علي محمد البلوشي، وأكد خلاله أن علاقات البلدين بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لم تتبدل وبقيت ثابتة راسخة وبقي التنسيق والتشاور في أعلى مستوياته، هدفاً ومقصداً في خدمة الشعبين الشقيقين.

وأعرب الطراونة عن تقدير الأردن عالياً لدولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على دعمها المستمر للأردن في مختلف المجالات.

وشدد الطراونة على أهمية إدامة التنسيق والتشاور بين الأردن والإمارات، حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بخاصة أن عمّان وأبو ظبي لهما من مواقف الاعتدال والحكمة ما يكسبهما ثقة الجميع، وهو ما يساعد في الدفع قدماً نحو تنسيق المواقف العربية بخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية بوصفها قضيتنا المركزية وأساس لضمان واستقرار المنطقة.

كما جدد الطراونة التأكيد على أهمية وإدامة التنسيق البرلماني المشترك، مشيراً إلى مدى التعاون والتنسيق المستمر مع رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل القبيسي، حيال مختلف القضايا البرلمانية، التي تهدف إلى دعم قضايا أمتنا وشعبينا الشقيقين.


اقرأ أيضاً : الطراونة يدعو الحكومة الى استخدام ورقة "معاهدة السلام" لتهديد الاحتلال.. فيديو


 ونقل السفير الإماراتي للطراونة تحيات وتقدير رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل القبيسي، ولمواقف مجلس النواب الداعمة للقضايا العربية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

وأكد البلوشي تقدير دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً للمملكة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ومواقفه المستمرة الداعمة لقضايا أمتنا العربية والإسلامية، مؤكداً أن قيادة البلدين الحكيمة برهنت دوماً صواب مواقفها حيال عديد القضايا في المنطقة.

وأعرب عن حرص الإمارات على الأردنيين المقيمين فيها وتقديم مختلف التسهيلات اللازمة لهم، لافتاً أن التجارب والخبرات الأردنية في المجالات لها من الأثر الكبير في مسيرة التنمية والتطور الإماراتية.

أخبار ذات صلة