المياه لـ "رؤيا": تأخر اصلاح خط الديسي سيتسبب بأزمة مائية لأشهر

محليات نشر: 2019-08-22 11:51 آخر تحديث: 2019-08-22 16:00
صورة من موقع الاعتداء على خط مياه الديسي
صورة من موقع الاعتداء على خط مياه الديسي
المصدر المصدر

كشف مساعد امين عام سلطة المياه والناطق الاعلامي عمر سلامة، عن سبب امتداد توقف ضخ المياه عن عمان والزرقاء ومحافظات الشمال، بسبب حجم الاعتداء على خط الديسي.

وقال سلامه في تصريح لـ "رؤيا"، ان اصلاح الاعتداء على خط الديسي سيتم بدءا من الاحد، مشيراً الى انه لا يمكن تأجيل اصلاح الاعتداء لفترة أكثر، كون ذلك سيتسبب بأزمة مائية وتعطل منظومة خط الديسي لأشهر.

وأشار الى ان الوضع طارئ وخارج عن ارادة وزارة المياه، ولا بد من اصلاح الاعتداء فوراً.


اقرأ أيضاً : توقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا كاملاً.. شاهد


وأعلنت وزارة المياه والري / سلطة المياه ان اعتداءً وقع على خط ناقل مياه الديسي في منطقة الجفر سيؤدي الى ايقاف الضخ من هذا المصدر الرئيسي الهام اعتبارا من صباح يوم الاحد القادم الموافق 25/8 ولغاية مساء الخميس 29/8 حيث ستتأثر مناطق العاصمة عمان والزرقاء ومحافظات الشمال بشكل مباشر بهذا التوقف الطارىء بسبب الخطر الذي سببه الاعتداء على منظومة الخط الناقل الاستراتيجي .

ولفتت الى ان اعتداءً وقع على احدى الهويات الرئيسية الموجودة على طول مسار الخط في منطقة الجفر تسببت بكسر مصدر الهواية قطر (200ملم) 8 انش البالغ ضغطها (12بار) وبشكل غريب من قبل مجهولين مما ادى الى تسرب نحو (100 م3/ساعة) وقد تزداد الكمية تباعا بهدف سقاية الماشية في المنطقة وانسياب المياه الى الاودية المجاورة لري مزروعات مما يوجب الوزارة/ سلطة المياه والشركة المشغلة لمنظومة وناقل الديسي بوقف الضخ كليا لاجراء الاصلاحات الفورية حماية لمنظومة الخط .

أخبار ذات صلة