ارتفاع الدخل السياحي إلى 2.3 مليار دينار في أول 7 أشهر من العام الحالي.. فيديو

اقتصاد نشر: 2019-08-21 22:23 آخر تحديث: 2019-08-21 22:23
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو
المصدر المصدر

أكدت بياناتُ البنكِ المركزي الأردني نمواً ملحوظاً في حجمِ الدخل السياحي للمملكةِ خلال العام الحالي مقارنةً بالمستوياتِ التي سجلها خلال العام الماضي وسجلَ مستوياتٍ قياسيةً في أشهرٍ معينةٍ خلال العام الحالي 

بياناتُ البنك المركزي الأردني أظهرت أن إجمالي الدخل السياحي المتحققِ في أول سبعهِ أشهرٍ من العام الحالي وصلت الى 2.3 مليار دينار بارتفاع 9% تقريبا عن ذات الفترة من العام الماضي حيث بلغ 2 مليار دينار ، معللا الارتفاع الى الزيادة التي طرأت على أعداد السياح الذين زاروا المملكة خلال هذه الفترة وبلغ نحو 3 ملايين سائح بزيادة 6.3 % عن ذات الفترة من العام الماضي .

وعلى المستوى الشهري، اعلى مستوى لحجم الدخل السياحي للمملكة تحقق في شهر تموز من العام الحالي وبلغ 402.3 مليون دينار وذلك نتيجة النشاط السياحي الذي شهدته المملكة مع اقامة مهرجان جرش وغيرها من النشاطات السياحية.

في حين جاء شهر نيسان في المرتبة الثانية في إجمالي الدخل السياحي للمملكة بحجم 358 مليون دينار وهو الشهر الذي سبق شهر رمضان حيث شهدت السياحة نشاطا في ذلك الشهر .

وفي ذات المستوى جاء شهر حزيران وبلغ إجمالي الدخل السياحي المتحقق للمملكة 350 مليون دينار ، وذلك نتيجة الزيادة الملحوظة في أعداد السياح بنسبة وصلت 27% مقارنة بذات الشهر من العام الماضي حيث تزامن هذا الشهر عطلة عيد الفطر .

في حين سجل شهر أيار أضعف حجم في إجمالي الدخل السياحي حيث بلغ 268 مليون دينار بسبب ضعف الحركة السياحية خلال شهر رمضان ، يليه شهر شباط الذي حقق 249.2 مليون دينار حيث سجل تراجعا مقارنة بباقي أشهر السنة .

أخبار ذات صلة