دراسة مستقلة: 50.5 بالمئة من الأردنيين تابعوا رؤيا بشكل يومي في رمضان

هنا وهناك نشر: 2019-08-21 18:01 آخر تحديث: 2019-08-21 20:00
دراسة مستقلة: 50.5 بالمئة من الأردنيين تابعوا رؤيا بشكل يومي في رمضان
دراسة مستقلة: 50.5 بالمئة من الأردنيين تابعوا رؤيا بشكل يومي في رمضان
المصدر المصدر

للعام الثاني احتلت قناة رؤيا المرتبة الاولى بين القنوات المحلية والعربية الأكثر متابعة عند المشاهد الاردني على مستوى المملكة بحسب دراسة أعدها مركز نماء المتخصص برصد نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية المحلية والعربية في الأردن.


اقرأ أيضاً : رؤيا تحصد أكثر من 336 مليون مشاهدة في رمضان 2019 - فيديو


الدراسة التي أعدها مركز نماء للاستشارات الاستراتيجية المتخصص حول نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية المحلية والعربية أظهرت تفوق رؤيا واعتلاءها الصدارة بنسب مشاهدة وصلت الى أكثر من 50 بالمائة من الاردنيين على مستوى الشهر الفضيل.


اقرأ أيضاً : مدير عام قناة رؤيا يتحدث عن الدورة البرامجية للقناة في شهر رمضان - فيديو


الدراسة والتي استهدفت الفئة العمرية التي تزيد عن 18 عاما أظهرت تقدما وبفارق كبير عن التلفزيونات المحلية والعربية لرؤيا على كافة منافسيها بما فيها باقة ( mbc ) التي انخفضت متابعتها اردنيا بشكل واسع، وقد سيطرت رؤيا على كافة الفئات العمرية التي تزيد عن 18 عاما بنسب 50 بالمئة فأكثر وفق الدراسة وعلى كل الفئات دون استثناء احتلت رؤيا صدارة المشهد وحازت على ثقة الأردنيين.

الدراسة والتي شملت عينة من شمال الاردن وحتى جنوبها أظهرت أن جل الاردنيين تابعوا ما قدم عبر الشاشة في ساعة كوميديا تلاها فترة الغروب التي حظيت بمتابعة متميزة من قبل الاردنيين وجاءت ثالثا برامج الطبخ التي تميزت بها الشاشة من مطبخ رؤيا مع نبيل الى ست النكهات.


كما تابع الأردنيون الجزء الثالث من مسلسل الهيبة ( العودة ) بشكل واسع عبر شاشة رؤيا وفق الدراسة وشهدت مسلسلات رؤيا متابعة مميزة.


اقرأ أيضاً : مطبخ رؤيا (ابو المليون)


وهذا العام هو الثاني الذي تتربع فيه رؤيا بحصولها على ثقة المشاهد الاردني متقدمة على كافة المحطات العربية والمحلية .

أخبار ذات صلة