من هي الأميرة دينا التي أعلن الديوان الملكي وفاتها .. صور وفيديو

محليات
نشر: 2019-08-21 09:01 آخر تحديث: 2019-08-21 09:13
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

 نعي الديوان الملكي الهاشمي، بمزيد من الحزن والتأثر، المغفور لها بإذن الله سمو الأميرة دينا عبدالحميد، رحمها الله، والدة صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين، والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى، اليوم الأربعاء، في عمان.

وسيشيع جثمان الفقيدة الطاهر بعد الصلاة عليها ظهر اليوم الأربعاء في مسجد الحرس الملكي إلى مثواها الأخير بالمقابر الملكية في مراسم خاصة.

ولدت صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا عبد الحميد في مصر بمدينة الإسكندرية وهي من آل عون من نسل الأشراف الهاشميين وكان مـــولدها في 1 كانون الثاني 1928م والأميرة دينا تلقت العلم في جامعة كامبريدج ونالت شهادتها الجامعية الأولى في الأدب الإنجليزي.


اقرأ أيضاً : الديوان الملكي ينعى الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين


وسمو الأميرة دينا هي الزوجة الأولى لجلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وقبيل زواجها بسنتين كانت محاضرة في جامعة القاهرة تدرس مادة الشعر والأدب الإنجليزي التقاها جلالته في لندن بالملكة المتحدة يوم كان على مقاعد الدراسة يتلقي تحصيله العلمي وعرض عليها الزواج فوافقت وقد تم زفافها في 19 نيسان1955م ، ورزقا بالمولودة البكر لهما سمو الأميرة عالية في 13شباط 1956م وقد تم الانفصال بينهما في 10 أيار1957م.

وهي أول من حصلت على لقب ملكة الأردن سابقا بصفتها الزوجة الأولى للمغفور له باذن الله الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

 

 

أخبار ذات صلة