Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم | رؤيا الإخباري

ترمب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم

عربي دولي
نشر: 2019-08-21 08:06 آخر تحديث: 2019-08-21 08:06
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب - ارشيفية
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب - ارشيفية

في أول ردٍ له على قرار منع بيع جزيرة غرينلاند الدنماركية، ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، زيارة كانت مقررة الى الدنمارك.

وعلق ترمب عبر حسابه على تويتر، الثلاثاء :  "الدنمارك دولة مميزة للغاية وشعبها رائع، ولكن بناء على تعليقات رئيسة الوزراء مته فريدريكسن بأنها ليست مهتمة بالنقاش حول شراء غرينلاند فسوف أرجئ اجتماعنا المقرر في غضون أسبوعين لوقت لاحق".

وتابع ترمب في حديثه: "وفرت رئيسة الوزراء قدر كبير من النفقات والجهد لكل من الولايات المتحدة والدنمارك كونها اتسمت بالصراحة الواضحة. أشكرها على ذلك وأتطلع لإعادة تحديد موعد في وقت ما في المستقبل".


اقرأ أيضاً : ترمب يريد شراء أكبر جزيرة في العالم


وكانت رئيسة وزراء الدنمارك فريدريكسن قالت الأحد إن فكرة بيع غرينلاند للولايات المتحدة "سخيفة"، في حين أكد مستشار اقتصادي لترمب اهتمام الولايات المتحدة بشراء أكبر جزيرة في العالم.

 

وقالت فريدريكسن لصحيفة سيرمتسياك أثناء زيارتها لغرينلاند "غرينلاند ليست للبيع. غرينلاند ليست دنماركية. غرينلاند ملك مواطنيها. لدي أمل قوي ألا يكون ذلك على محمل الجد".

وأكد ترمب للصحفيين الأحد أنه ناقش في الآونة الأخيرة إمكانية شراء الجزيرة على الرغم من أن مثل هذه الخطوة لا تمثل أولوية فورية له.

وقال للصحفيين في نيوجيرسي "الفكرة طُرحت.. وهي مهمة من الناحية الاستراتيجية".

وتعطي اتفاقية دفاعية بين الدنمارك والولايات المتحدة تعود إلى عام 1951 الجيش الأميركي حقوقا في قاعدة ثول الجوية بشمال غرينلاند.

أخبار ذات صلة

newsletter