تعرف على قيمة البدلات الجمركية على التجارة الإلكترونية.. جرافيك

اقتصاد نشر: 2019-08-20 20:32 آخر تحديث: 2019-08-21 07:27
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو
المصدر المصدر

تبدأ دائرةُ الجمارك الأردنية يوم الخميس المقبل استيفاءَ البدلاتِ المالية للسلعِ المشتراة بواسطة المنصاتِ الإلكترونية للاستخدامِ الشخصي لمدة ثلاثهِ أشهرٍ لتقييم التجربة فيما إذا حققَ توازناً بين التجارةِ التقليدية والإلكترونية.

و بموجبِ القرار الجديد سيتمُ استيفاءُ بدلاتٍ جمركية للسلع المشتراة إلكترونيا والتي تقل قيمتها عن 100 دينار، على ان لا تزيد قيمة الفواتير السنوية عن 500 دينار مجتمعة، في حين كان القرار السابق يمنح إعفاء للسلع التي لا تزيد قيمتها عن 200 دينار بقيمة فواتير سنوية 2400 دينار، أما السلع المشمولة بالقرار فهي المواد الغذائية، والالبسة والاحذية والعاب الاطفال 

البدلات الجمركية الجديدة، تتضمن إخضاع الشحنات القادمة بالتجارة الإلكترونية التي لا تزيد قيمتها على 50 ديناراً لبدل خدمات جمركية مقداره 5 دنانير، في حال التصريح عنها عبر المنصة ، وفي حال عدم التصريح عنها عبر المنصة يستوفى مبلغ 15 دينارا.

أما البضائع التي تزيد قيمتها على 50 ديناراً ولا تزيد على 100 دينار،يستوفى عن كل فاتورة بدل خدمات مقداره 10 دنانير، في حال التصريح عنها عبر المنصة، وفي حال عدم التصريح على المنصة الالكترونية يستوفى عنها بدل خدمات بواقع 25 ديناراً.

أما البضاعة التي تزيد قيمتها على 100 دينار لغاية الف دينار ينظم بها بيان امتعة مسافرين اصولي، ويستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

أما البضاعة التي تزيد قيمتها على 1000 دينار ينظم بها بيان جمركي أصولي، تستوفى عنها الرسوم والضرائب المقررة بموجب التشريعات النافذة.

أخبار ذات صلة