"العمل" توفر فرص عمل جديدة .. تفاصيل

اقتصاد نشر: 2019-08-20 19:45 آخر تحديث: 2019-08-20 19:47
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

انتهت وزارة العمل اليوم الثلاثاء من استقبال وتسجيل الباحثين عن عمل للفرع الإنتاجي الذي تمّ إنشاؤه في لواء المزار الجنوبي / مؤاب، بمساحة 9 آلاف متر مربع.

ويهدف المشروع إلى تشغيل 850 عاملاً وعاملة في مهن (عمال إنتاج, عمال تغليف, عمال كوى, موظف موارد بشرية, مهندس صحة وسلامة عامة, طبيب, تمريض, مهندس صناعي, فاحصون ومشرفو جودة, متدربون على مهنة الخياطة, فني صيانة عامة/كهرباء, حراس, مشرفو انتاج/مهنة خياطة, فني ميكانيك آليات).

وقال بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، ووصل رؤيا نسخة منه، انه وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السّامية والسّاعية دائماً إلى إيجاد حلول للبطالة, ونقل الاستثمارات إلى مختلف المحافظات وخاصة المناطق النائية، قامت الوزارة بتوقيع اتفاقية تدريب وتشغيل مع شركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة، لإقامة فرع إنتاجي (مصنع) حيث ساهمت الوزارة بتقديم الحوافز لتشجيع لإقامة هذا الاستثمار.

وتشمل المساهمة - بحسب الوزارة - في تكاليف بناء المصنع، (225 ديناراً للمتر المربع الواحد), 50 بالمئة من الحد الأدنى للأجور لمدة 12 شهراً، 25 ديناراً بدل مواصلات لكل عامل لمدة 12 شهراً، والمساهمة بمبلغ 25 ديناراً من المبلغ المطلوب للضمان الاجتماعي لكل عامل وعاملة لمدة 12 شهراً، شريطة أن يلتزم المستثمر بتشغيل المصنع لمدة خمسة أعوام وذلك للمساهمة في تعزيز الاستثمار وإيجاد فرص عمل جديدة للأردنيين.

من جهته، أشاد رئيس بلدية مؤاب الجديدة المهندس حمزة الطراونة بدور وزارة العمل المتميز في توفير فرص التدريب المنتهية بالتشغيل وتشجيع الاستثمار، لافتا إلى قيام البلدية بتوفير كافة الخدمات اللوجستية اللازمة لإنجاح هذه الأيام الوظيفية وذلك خدمة للشباب في محافظة الكرك, في إطار التزامها بتحقيق المسؤولية المجتمعية.

وبين مدير وحدة المشاريع والفروع الإنتاجية في وزارة العمل عثمان روبين أنه تم توفير حوالي 7 آلاف فرصة عمل في 25 فرعاً إنتاجياً قائماً في مختلف محافظات المملكة من خلال هذه المشاريع، والعمل جارٍ حالياً لاستكمال إنشاء 8 فروع أخرى وبمهن مختلفة في قطاعات الصناعات الورقية والكرتون وصناعة المستلزمات الطبية وغيرها والتي من المتوقع أن توفر ما يقارب 3 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.

وبحسب روبين فإنه يوجد حوالي 26 فرعاً إنتاجياً آخر قيد الدراسة والبحث عن مستثمر لها، والتي تعمل على توفير ما يقارب 5 آلاف فرصة عمل عند اكتمالها.

وبحسب مديرة التشغيل في الوزارة نجاح البريقي فإن المديرية استقبلت طلبات الباحثين عن عمل وستقوم بتعبئة بيانات الباحثين المتقدمين للعمل على النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني لما يقارب 4 آلاف باحثـ/ـة من محافظة الكرك، وإرسالها بعد ذلك للمصنع ليقوم بفرز الطلبات وفقاً لاحتياجاته من المهن المطلوبة.

يشار إلى أنه من المتوقع البدء بتشغيل الفرع الإنتاجي في شهر أيلول لعام 2019.

أخبار ذات صلة