توقيف خمسة أشخاص في فرنسا بعد دعوات لمهاجمة الشرطة خلال قمة مجموعة السبع

عربي دولي نشر: 2019-08-20 17:25 آخر تحديث: 2019-08-20 17:25
الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية
المصدر المصدر

أوقف صباح الاثنين خمسة أشخاص، بينهم منتمون إلى مجموعة "بلاك بلوك" (الكتلة السوداء)، في فرنسا لدعوتهم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى الهجوم على "مراكز إقامة عناصر" الشرطة خلال قمة مجموعة السبع في بياريتس، بحسب ما أكد الثلاثاء مصدر مقرب من التحقيق. 

يأتي هذا التوقيف في سياق أمني متوتر مع اقتراب قمة مجموعة السبع، التي تعقد بين يومي 24 و26 آب في مدينة بياريتس الساحلية الواقعة جنوب غرب فرنسا، مع مواجهتها للعديد من التهديدات خصوصاً من "مجموعات عنيفة". 

ومن المقرر أن يزور وزير الداخلية كريستوف كاستانير المكان بعد ظهر الثلاثاء لاستعراض الترتيبات الأمنية.

 ومنذ أيام، تخضع هذه المدينة المزدحمة خلال الصيف لحراسة مشددة. ويتوقع وصول 5 آلاف شخص بين موفدين وصحافيين وفنيين إلى المدينة خلال القمة. 

وبدأ التحقيق الذي أدى إلى التوقيفات من رسالة نشرتها امرأة تعيش في المنطقة، وهي من بين الموقوفين، تشير فيها إلى فندق حجز لإقامة عناصر الشرطة الذين تمت تعبئتهم من أجل المناسبة. 

ومن بين الأربعة الآخرين شخص أدين سابقاً بالشغب خلال تظاهرة. ويشتبه أنهم دعوا إلى "إحراق" المبنى، وفق المصدر، الذي أكد معلومات أوردتها قناة "بي أف أم تي في". 

ومنذ صباح الاثنين، بدأ مناهضون للرأسمالية ومدافعون عن البيئة وغيرهم من المعارضين والمناهضين للعولمة التجمع في مقرهم في أوروني على بعد نحو 20 كلم من بياريتس، تحضيراً لأسبوع من التحركات التي تعهدوا بأن تكون سلمية. 

ومن المقرر إجراء مظاهرة كبيرة مناهضة لمجموعة السبع في اينداي في الباسك الفرنسية السبت، بمناسبة افتتاح القمة. 

أخبار ذات صلة