السيسي يطالب حكومته باخلاء القاهرة

عربي دولي نشر: 2019-08-19 10:56 آخر تحديث: 2019-08-19 10:56
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - ارشيفية
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - ارشيفية
المصدر المصدر

في خطوة لافتة، تتجه السلطات المصرية الى اخلاء العاصمة القاهرة، من كافة الوزارات والمقار الإدارية الحكومية.

وكلف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الحكومة المصرية برئاسة مصطفى مدبولي، ببدء الاجراءات الازمة لاخلاء القاهرة من المؤسسات الحكومية.

ياتي ذلك سعياً من السلطات المصرية الى تطويرالقاهرة التاريخية ، وجعل بعض مناطقها كمزارات سياحيةن وخاصة تطوير ميدان التحرير التاريخي.

من جهته، قال مدبولي: إن ميدان التحرير هو أحد أشهر الميادين في مصر والعالم، والحكومة مهتمة بإظهاره في أبهى صورة، ليكون مزارا ضمن المزارات الأثرية والسياحية في المنطقة.


اقرأ أيضاً : السيسي: أعتز بشباب مصر المتحمس الواعد


وأضاف أن هناك تكليف من الرئيس السيسي بتطوير القاهرة التاريخية، مع إخلاء المحافظة من الوزارات والمقار الإدارية الحكومية في العام المقبل، وهو ما يسمح بعودة القاهرة لدورها التاريخي والثقافي والسياحي والأثري.

 

وأشار إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى في المحافظة، خاصة المتعلقة بالانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، كما يتم حاليا تنفيذ عدد آخر من المشروعات ضمن خطة التطوير.

وأوضح أن انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة سيكون فرصة للاهتمام بالقاهرة ومبانيها التاريخية، ومعالمها الأثرية والسياحية.

ولفت إلى أن ميدان التحرير هو أحد أهم الميادين، ولذا تم التكليف بتطويره على أعلى مستوى، حيث سيتم تزيينه بإحدى المسلات، التي يتم ترميمها بطول 19 متر، وكذا الاهتمام بأعمال الرصف، والإنارة، وتنسيق الموقع.

أخبار ذات صلة