صحيفة عبرية تزعم أن مقاتلين في كتائب القسام انشقوا عن حماس

فلسطين نشر: 2019-08-18 12:53 آخر تحديث: 2019-08-18 12:53
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

زعمت صحيفة عبرية في تقرير لها اليوم الأحد، أن نشطاء في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس انشقوا عن الحركة وانضموا إلى تنظيمات سلفية أخرى في قطاع غزة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية "كل بضع سنوات، تمر حماس بظواهر ذات خصائص مماثلة هذه المرة نشطاء الجناح العسكري لحماس، الغاضبين والمندفعين يقررون الرعي في حقول جذابة".

وأضافت الصحيفة "حدث هذا قبل بضع سنوات عندما ازدهر فرع داعش في شمال سيناء، وانضمت موجة من المنشقين عن حماس إلى صفوفهم للقتال إلى جانبه. وفي الأسابيع الأخيرة ، فإن الدلائل على أن هذه الظاهرة ترفع رأسها مرة أخرى مع انضمام عناصر حماس العسكرية إلى صفوف السلفيين لشن هجمات عبر الحدود ".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم انتاج القسام صاروخًا جديدًا أكثر رعبًا


وقال التقرير العبري بحسب ما نشرته وكالة معا الفلسطينية " ان ما تقوم به حماس على الحدود كل يوم جمعة ومنع الشبان الاقتراب من السياج الفاصل خلقت اشكالية مع سكان غزة الذين يرون التنسيق الأمني الفعلي مع الجيش لكن بنسق مختلف عن التنسيق بين تل أبيب والسلطة الفلسطينية ".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "لهذا السبب أطلقت حماس الأسبوع الماضي حملة لعقد اجتماعات مع العشائر في غزة قام بها اسماعيل هنية ويحيى السنوار كان الهدف هو إظهار أن الحركة مرتبطة بالشعب".

 

أخبار ذات صلة