Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو .. نتنياهو : ليست هناك دولة في العالم تحترم أمريكا مثلنا - فيديو | رؤيا الإخباري

بالفيديو .. نتنياهو : ليست هناك دولة في العالم تحترم أمريكا مثلنا - فيديو

فلسطين
نشر: 2019-08-16 11:39 آخر تحديث: 2023-06-18 13:30
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه لا يوجد دولة في العالم تحترم الولايات المتحدة والكونجرس الأمريكي أكثر من "كيان الاحتلال"، مشيرا الى انها دولة ديمقراطية مفعمة بالحياة.

وأضاف نتنياهو خلال ضهوره بفيديو عبر الفيسبوك للتعقيب على منع رشيدة طليب وإلهان عمر من دخول فلسطين المحتلة ان دولة الاحتلال مفتوحة أمام كل زائر وأمام أي انتقاد، مشيرا الى قانون الاحتلال يحظر دخول أولئك الذين يدعون إلى مقاطعة الاحتلال ويعملون على تحقيق ذلك، مدعيا ان هذا الامر يحدث مع الدول الديمقراطية، لافتا الى ان امريكا هكذا منعت عضو كنيست من دخول اراضيها وشخصيات أخرى في العالم.

وذكر ان نائبتا الكونجرس طليب وعمر هما ناشطتان كبيرتان في مجال سن القوانين التي من شأنها مقاطعة الاحتلال في الكونجرس الأمريكي، مشيرا الى انهم تلقوا جدول أعمال زيارتهما قبل عدة أيام واتضح منه بأنهما تخططان للقيام بزيارة تهدف فقط إلى تعزيز مقاطعة الاحتلال ورفض شرعيتها.


اقرأ أيضاً : التحرير الفلسطينية تدين منع النائبتين الأمريكيتين طليب وعمر من دخول فلسطين


ولفت الى ان النائبتين وصفتا مكان الزيارة بأنه "فلسطين" وليس "تل ابيب" وعلى نقيض جميع نواب الكونجرس الديمقراطيين والجمهوريين لغاية اليوم، إنهما امتنعتا عن طلب أي لقاء مع مسؤول من الاحتلال في الحكومة أو في المعارضة على حد سواء.

واشار الى ان كيان الاحتلال استقبل قبل أسبوع بأذرع مفتوحة حوالي 70 نائبا ديمقراطيا وجمهوريا عبروا عن الدعم الواسع النطاق للاحتلال من قبل كلا الحزبين الأمريكيين وتم التعبيرعن ذلك أيضا قبل شهر من خلال رفض الكونجرس القاطع لل-BDS حين صوت ضده.

واردف نتنياهو ان جدول أعمال زيارة النائبتين يدل على أن نيتهما هي المساس بكيان الاحتلال وتعزيز التحريض ضده، مشيرا الى ان وزير داخلية الاحتلال قرر عدم السماح لهما بزيارة الكيان، مؤكدا نتنياهو على قراره.

وختم: "لو قدمت النائبة طليب طلبا على أساس إنساني للالتقاء بأفراد عائلتها, وذلك بعد أن تلتزم بعدم العمل على مقاطعة إسرائيل، أعلن وزير الداخلية أنه سيأخذ هذا الطلب بالحسبان".

أخبار ذات صلة

newsletter