Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب: جولة المفاوضات التجارية المقبلة مع الصين لا تزال مقررة | رؤيا الإخباري

ترمب: جولة المفاوضات التجارية المقبلة مع الصين لا تزال مقررة

عربي دولي
نشر: 2019-08-16 08:08 آخر تحديث: 2023-06-18 12:43
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الخميس أن جولة المفاوضات التجارية المقبلة بين بكين وواشنطن في مطلع أيلول في واشنطن "لا تزال مقررة".

وقال ترمب ردا على صحافيين في نيوجرزي إن هذه المفاوضات "لا تزال مقررة على ما أعلم"، وذلك بعد أقل من أسبوع من إعلانه أنه قد يتم إلغاؤها.

وتابع ترمب "الأهم من موعد أيلول أننا نتكلم هاتفيا ولدينا محادثات مثمرة".

وأكد أن الصين "تريد التوصل إلى اتفاق" وأنه سيتحدث "قريبا" مع الرئيس الصيني شي جينبينغ الذي "يعرفه جيدا".

وأعلنت الحكومة الأمريكية الثلاثاء أنها قررت أن ترجئ لأكثر من شهرين الرسوم الجمركية الجديدة التي تعتزم فرضها على قائمة طويلة من المنتجات الصينية المستوردة مثل الهواتف والألعاب.

وكان ترمب أعلن أن هذه الرسوم الجمركية الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في الأول من أيلول، بعدما اعتبر نتائج جولة المفاوضات السابقة في نهاية تموز في شانغهاي مخيبة للأمل إذ لم يتمكن وزير الخزانة ستيفن منوتشين وممثل التجارة روبرت لايتهايزر خلالها من تحقيق تقدم يذكر.

لكن مع اقتراب موسم أعياد رأس السنة فضلت الإدارة الأمريكية إرجاء هذه الخطوة التصعيدية في حرب الرسوم الجمركية خشية أن تنعكس على المستهلكين الأميركيين.

ومعتبرا بعدما خاب أمله من المفاوضات 

قررت تأجيل فرض رسوم جمركية مشددة جديدة بنسبة 10% على وارداتها من الإلكترونيات الصينية حتى 15 كانون الأول ولكنها ستمضي قدما في فرض تعرفات جديدة ابتداء من الأول من أيلول على سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار. 

أخبار ذات صلة

newsletter