Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإجازة الزوجية .. طريقة مثلى لإشعال الاشتياق واتركوا الهاتف جانبًا | رؤيا الإخباري

الإجازة الزوجية .. طريقة مثلى لإشعال الاشتياق واتركوا الهاتف جانبًا

هنا وهناك
نشر: 2019-08-15 15:26 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

لديمومة العلاقة الزوجية وإكمال سعادتها، فإن الحاجة لإجازة و(بريك) بسيط في بعض الأحيان لتجديدها وإعادة إحيائها أمر حيوي وهام ولا بد منه لإشعال الاشتياق الحياة الزوجية بين الرجل وزوجته.

ونقل موقع "سيدتي نت" عن المستشار الأسري والخبير في العلاقات الزوجية "تركي خان"؛ فوائد الإجازة الزوجية وأهم النقاط لتطبيقها بطريقة صحيحة.

• مفهوم الإجازة الزوجية

الإجازة في مفهومها العام، هي فترة يأخذها كل من الزوج والزوجة بعيداً عن بعضهما وبالتراضي، فهي بمثابة فرصة لاستعادة المشاعر وليس لإطفائها وكسر روتين الحياة اليومية، وتحريك المياه الراكدة في العلاقة الزوجية، الأمر الذي يعزز من قيمتها ويجعلها ضرورة.


اقرأ أيضاً : عريس أردني "يتمرد على الأعراف" ويحظى بأسرع زواج في المملكة .. صور


وتاليًا أبرز نقاط تحقيقها:

أولاً: الاتفاق على مدة الإجازة

بمعنى لابد من جلوس الزوجين سوياً ومناقشة موضوع الإجازة للوصول إلى اتفاق يكون على المدة والقواعد -معنى القواعد أن يكون الزوجان على دراية أين سوف يذهب الطرف الآخر في فترة إجازته خارج المدينة أو بداخلها وأين سوف يقضي هذا الوقت المستقطع، وهذه نقطة جداً مهمة لتجنب أي اصطدام قد يحصل.

ثانياً: التخفيف من التواصل هاتفياً

بمعنى عدم ملاحقة الطرف الآخر بالهاتف ولكن يفضل أن يكون عدد مرات التواصل في اليوم مرتين فقط، مرة في الصبح ومرة في المساء للاطمئنان على بعضكما البعض، كما يفضل ألا تكون مدة الإجازة الزوجية أكثر من أسبوع إلى أسبوعين.

ثالثاً: الهدف من الإجازة الزوجية تجديد المشاعر

فلا يجب العودة من الإجازة والحديث عن المشاكل مباشرة، بل يمكن أن يقضيا أسبوعاً بمحبة ومشاعر ومن ثم يناقشان ما يريدان مناقشته وحله.                    

رابعاً: تخصيص أوقات للتفكير في الشريك

إن كان الطرف طالب الإجازة يقضي إجازته مع الأصدقاء أو الأهل، يجب عليه أن يخصص أياماً وأوقاتاً لعزلته وجلوسه مع نفسه والتفكير في شريك حياته وإيجابياته وفي الأمور التي حصلت مؤخراً بينهما، وكذلك ينظر إلى الأمور من وجهة نظر شريك حياته وما إذا كان قد جرحه في موقف معين، وبالتالي يعاهد نفسه على العمل لتصحيح أخطائه وإعادة إحياء العلاقة؛ لتكون هذه الإجازة مثمرة وناجحة ومفيدة لكلا الزوجين.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter