مسؤول فلسطيني: نواجه أعلى مراحل الفقر والعرب أوفوا بواجباتهم

فلسطين نشر: 2019-08-12 07:27 آخر تحديث: 2019-08-12 08:49
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

حذّر مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون الصناديق العربي، ناصر قطامي، من اشتداد الحصار المالي على الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الفلسطينيين يواجهون مؤامرة لإضعاف القدرة على المواجهة من خلال سلسلة هجمات جعلت حياة جحيما .

جاء ذلك، في لقاء صحفي أجرته وكالة معا مع المستشار قطامي، حول الازمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار الامريكي المالي ، وجراء قرصنة الاحتلال على اموال المقاصة ومخصصات الشهداء والجرحى .

وقال قطامي، إن التضامن العربي والاسلامي موجود لصالح الشعب الفلسطيني ولم ينقطع وبوابة الامل دائما موجودة.

ورغم أن الحصار المالي مطبق الان، أوضح قطامي أن المؤشرات تقود الى رغبة الاحتلال في تشديد الحصار أكثر ووتيرة الحصار سترتفع أكثر وأكثر .


اقرأ أيضاً : اصابة عشرات الفلسطينيين اثر مواجهات مع الاحتلال في الأقصى


وقال "نحن امام مدرستين، مدرسة الواقعية التي تقول ان نتعايش مع الاحتلال ومدرسة تصويب المسار والخروج تحت المحتل ومسك زمام المبادرة لادارة الموارد" .

وتحدث "من خلال موقعي أرى ان الاخوة العرب ملتزمون بتعهداتهم واوفوا بكامل واجباتهم المالية ولا أرى أي تراجع سياسي او مالي وعلى رأس هذه الدول السعودية والكويت" .

وقال "انا أحذّر من مؤامرة فسخ العلاقة العربية الفلسطينية المتينة وهذه مؤامرة تستفيد منها اسرائيل" .

ورغم ذلك قال إنه "لا يرى تفسيرا منطقيا لعدم التزام قطر والامارات بتعهداتهم للصناديق ودعم المشاريع الفلسطينية .. نحن الآن نواجه أعلى مراحل الفقر بل هو إفقار ممنهج تمارسه الجهات المعادية للفلسطينيين" .

 

أخبار ذات صلة